aloqili com _______ aloqili.com

سيرة نبوية - تاريخ القبائل - انساب العقلييين - انساب الهاشمين - انساب المزورين
 
السياسة الدوليةالرئيسيةالتسجيلدخول
كل المراجع التي ذكرها احمد بن علي الراجحي في كتبة من نسب احمد عمر الزيلعي من ولد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب هو ادعاء كاذب .
اليمن كانت مركز تجميع القرامطة والصوفية والاحباش
لم تذكر كتب الانساب علي الاطلاق لاحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب الا الامير همام بن جعفر بن احمد وكانوا بنصبين في تركيا حاليا.... الكذب واضح والتدليس واجب للمزور .
ال الزيلعي اصلا من الحبشة .....واولاد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب كانوا بنصبين في تركيا حاليا
قال ابن بطوطة: وسافرت من مدينة عدن في البحر أربعة أيام، ووصلت إلى مدينة زيلع، وهي مدينة البرابرة، وهم طائفة من السودان
زيلع من بلاد الحبشة في قارة افريقيا .... ونصبين من تركيا من قارة اسيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أنساب دخيلة على النسب العلوي الشريف في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر



عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: أنساب دخيلة على النسب العلوي الشريف في مصر   الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 4:01 am





إبطال نسب الجعافـرة
في مصر ، ينتسبون الى: (محمد أبو جعافر بن يوسف بن إبراهيم بن عبد المحسن بن حسين المغربي الفاسي بن محمد أبو نما بن موسى بن يحيى بن عيسى بن علي التقي بن الإمام محمد المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) بن الإمام الحسن العسكري عليه السلام بن الامام علي الهادي عليه السلام). ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.
وقد زعم البعض ان الصحيح في الانتساب الى الإمام محمد المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) هو بالعودة بالنسب الى (جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام) وحذف اسمي الامامين المهدي والعسكري (صلوات الله عليهما) من النسب فيكون النسب كالتالي: (علي التقي بن محمد بن الحسن بن جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام). وهو نسب باطل من وجوه أهمها أنه لم يقم دليل معتبر على ان علي التقي هو من نسل جعفر المذكور ، ومجرد الظن لا يكفي في اثبات الانساب.
ومن جهة أخرى فقد ذكر الرازي في كتابه الشجرة المباركة ان (الحسن بن جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام) من المختلف في كونه اعقب ام لا مما يعني ان هناك قول للنسابين بأن الحسن المذكور غير معقب. وأما الشريف أبن الطقطقي في كتابه الاصيلي فلم يذكر من بين المعقبين من أبناء (جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام) أبن أسمه (الحسن). وكذلك فإن النسابة العبيدلي في كتابه (التذكرة في الانساب المطهرة) لم يذكر لجعفر أبناً أسمه الحسن وأيضاً فإنَّ أبن عنبة في عمدته لم يذكر لجعفر أبناً معقباً أسمه حسن.




إبطال نسب آل الشعار
تنتسب عائلة آل سيد الشعار بقوص وقنا النسب التالي: (محمد بن أبراهيم بن سليمان بن أحمد بن سيد بن محمد بن علي بن محمد الكريمي بن علي بن أبراهيم الكمالي بن عمر بن أبو العباس أحمد بن القطب كمال الدين الأخميمي بن الشيخ عبد الظاهر القوصي بن اسماعيل فحل الرجال بن علي السميدع الملقب أبوطاقية بن عبد المتعال اليماني بن أحمد اليماني بن علوان بن يعقوب بن عبد المحسن بن عبد البر بن محمد وجيه الدين بن موسى بن حماد بن داود أبو اليعقوب المنصوري بن تركي بن قرشلة بن أحمد غيث بن علي الوفا بن موسى بن يونس بن عبد الله المخلص بن أدريس الأصغر بن أدريس الأزهر بن أدريس الأكبر بن عبد الله المحض بن الحسن المثني بن الأمام الحسن السبط عليه السلام بن الأمام علي بن أبي طالب عليه السلام). ولايصح هذا النسب حيث ان علماء النسب لم يذكروا لإدريس بن إدريس إبناً معقباً أسمه إدريس. ومن هؤلاء العلماء: النسابة أبن عنبة الحسني في عمدة الطالب وأبن الطقطقي في الاصيلي والسمرقندي في تحفة الطالب والرازي في الشجرة المباركة.
وقد وجدنا في كتاب (تذييل لكتاب بحر الانساب المحيط للنجفي) للشيخ حسين محمد الرفاعي ، في صفحة (1) ان نسب نقيب الاشراف في المملكة المصرية للفترة (1920 - 1953) م الشيخ محمد علي الببلاوي ينتهي الى: (حماد بن ابي يعقوب داود بن تركي بن قرشلة بن أحمد بن علي بن موسى بن يونس بن عبد الله بن أدريس الأصغر بن أدريس الكبير بن عبد الله المحض بن الحسن المثني بن الأمام الحسن السبط عليه السلام بن الأمام علي بن أبي طالب عليه السلام) والظاهر انه نسب مشترك مع نسب آل الشعار ، اي ان آل الشعار ينتسبون الى (يونس بن ادريس بن ادريس بن عبد الله المحض) وليس كما مذكور اعلاه ، وهذا ايضاً نسب باطل ، لأنه لم يكن لعبد الله بن ادريس بن ادريس بن عبد المحض ابن معقب اسمه يونس ، كما في الشجرة المباركة للرازي والدر المنثور للنسابة جعفر الاعرجي.




إبطال نسب ذرية عبد الله المغربي
في مصر ينتسبون الى عبد الله المغربي (له مقام يزار بنجع هلال – ادفو- اسوان وله ذريه بسلوا بحري) بن محمد بن احمد بن علي المجذوب بن يوسف بن حسن بن محمد بن سليمان بن عبد الله بن خطاب بن علي بن يحي بن راشد بن احمد المرابط بن منداس بن عبد القوي بن عبد الرحمن بن يوسف بن زيان بن زين العابدين بن يوسف بن حسن بن ادريس بن سعيد بن يعقوب بن داود بن حمزه بن علي بن عمران بن ادريس الازهر بن ادريس الاكبر بن عبد الله الكامل المحض بن الامام الحسن المثني بن الامام الحسن السبط عليه السلام. وهو نسب باطل لأن ادريس بن ادريس لم يكن له ابن معقب اسمه عمران باتفاق علماء النسب المعتبرين ومنهم الطقطقي وابن عنبة وغيرهما.




إبطال نسب العزازيـة
تنتسب عائلة العزازية الى: (عزاز الأكبر بن الامام مستودع و اسمه احمد (ضريحه بحلب بالشام) بن إبراهيم المغربي بن محمد بن أبو بكر الفاسي بن إسماعيل الزهري بن عمر المغربي الفاسي بن علي بن عثمان المغربي الفاسي بن حسين الأنور بن محمد بن موسى بن يحيى الصوفي بن عيسى بن علي التقي الثاني (جد التقويين) بن محمد بن الحسن بن ابي الحسن علي التقي الاول بن جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام ) ، ولا يصح هذا النسب حيث أن الفخر الرازي في كتابه (الشجرة المباركة) ذكر ان عقب (علي بن جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلا) هو من ثلاثة رجال هم: عبد الله وجعفر ومحمد ، ومحمد مختلف فيه. فلم يذكر له أبن معقب أسمه (الحسن). وفي تذكرة الشريف العبيدلي نجد انه ذكر لعلي بن جعفر ابن واحد هو عبد الله.




إبطال نسب آل غازي - بيت عارف
وهم في مصر ، منهم فضيله الشيخ السمان محفوظ من علماء الازهر وامام وخطيب ومدرس مسجد الاوقاف بالبياضيه والناظر ببلفصوره وكذلك فضيله الشيخ عبد الحليم علي عارف من علماء الازهر وامام وخطيب مسجد الاهالي بالبياضيه وفضيله الشيخ عبد الرحيم منصور عارف من علماء الازهر وامام وخطيب ومدرس بمسجد الامير الشرقي باخميم بالوجه القبلي ينتسبون الى غازي الكائن بالعرابه المدفونه وهم ينتسبون كالتالي: (عارف بن عليو بن موسي بن عيسي بن احمد ابن ابراهيم بن خطاب بن عبد الله بن عبد الله بن علي بن اسماعيل بن حسن بن سيدي غازي بن حمزه بن موسي بن محمد بن علي الملقب بالعذب بن غازي بن محمد بن غازي بن احمد بن عبد الله بن علي بن اسماعيل بن السيد عمر بن عثمان بن حسين بن محمد بن الامام موسى الكاظم عليه السلام) ، وهو نسب باطل لأن محمد بن الامام الكاظم (عليه السلام) لم يكن لديه ابن معقب اسمه حسين باتفاق علماء النسب المعتبرين.




إبطال نسب الفواتير
في مصر و ليبيا و السودان و المغرب العربي ايضا ، ينتسبون الى: (خليفة الملقب بفيتور ابن عبد العزيز بن عبد الله الملقب نبيل المولود بفاس ودفين مكة ابن عمران بن أحمد بن عبد الله بن عبد العزيز بن عبد القادر بن عبد الرحيم بن أحمد بن عبد الله بن إدريس الأصغر بن إدريس الأكبر بن عبد الله بن الحسن بن الامام الحسن عليه السلام). ولا يصح نسبهم هذا حيث قال الفخر الرازي في كتابه "الشجرة المباركة" أن عبد الله بن إدريس له سبعة أبناء هم: (ادريس والمطلب والقاسم وجعفر وعبد الله والحسن ومحمد) ، فلم يكن بينهم من اسمه (أحمد). وصرّح النسابة جعفر الاعرجي في الدر المنثور بأن عقب عبد الله بن ادريس من رجلين هما: ادريس والمطلب.




إبطال نسب آل النجار
تنتسب عائلة آل النجار في كفر كياد مركز بليس الى (محمد ابي المكارم بن ابي العيش الرفاعي بن عبد الرحيم ممهد الدولة بن عثمان الرفاعي بن احمد بن علي ابو الحسن بن يحيى بن ثابت بن حازم بن علي بن حسين بن المهدي بن قاسم بن حسين بن احمد الاكبر بن موسى شيحة بن ابراهيم المرتضى بن الامام موسى الكاظم عليه السلام). وهو نسب باطل لأن (احمد بن علي ابو الحسن) المذكور هو الشيخ احمد الرفاعي ، ولم يثبت ان له ذرية فضلاً عن ان العائلة الرفاعية تقول بانقراض عقبه. فضلاً عن بطلان النسب العلوي المزعوم للرفاعيين.




إبطال نسب آل المدني
في مصر ، اسرة تعرف بآل المدني ، تسكن في الجوادية مركز شيرين (غربية) ، وقد جاء في كتاب (عشائر واسر السادة الحسينية) تأليف محمد حمدي الجعفري ، صفحة 222 ، انهم ينتسبون الى (محمود بن محمد بن احمد بن عبد الله بن علي بن جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام). وقد نص الفخر الرازي في كتابه (الشجرة المباركة) على ان ذرية عبد الله بن علي بن جعفر المذكور هي من ولده (محمد) ولم يذكر ان له ابناً معقباً اسمه (احمد). وبذلك يبطل نسبهم المذكور.




إبطال نسب آل المليجي
في مصر ، اسرة تعرف بآل المليجي ، تسكن في مدينة مليج بمحافظة المنوفية ، وقد جاء في كتاب (عشائر واسر السادة الحسينية) تأليف محمد حمدي الجعفري ، صفحة 271 ، انهم ينتسبون الى (علي الوصال المليجي حفيد عبد الرحيم ممهد الدولة الرفاعي). فهو نسب باطل ببطلان النسب العلوي المزعوم للرفاعيين.




إبطال نسب آل موسى ابي زيد
في مصر ، محافظة سوهاج مركز البلينا قريةالسمطا عزبة نظيف ، ينتسبون الى: (الأمير حمد "حاكم الطود" الصعيد الأعلى بن محمد أبو جعافر بن يوسف بن إبراهيم بن عبد المحسن بن حسين الفاسي ) ، وهو نسب باطلببطلان نسب حسين الفاسي.




إبطال نسب آل موسى
عائلة آل موسى من محافظة سوهاج مركز البلينا – قرية السمطا – عزبة نظيف والجذور لها في مركز المراغة بسوهاج – جزيرة الشندويل –البهليل – نجع حسنين ، وينتسبون الى: (محمد بن الأمير حمد بن الشريف محمد أبو جعافر بن يوسف بن إبراهيم بن عبد المحسن بن حسين الفاسي بن محمد بن موسي الأشهب بن يحيي بن عيسى بن علي التقي بن محمد بن الحسن بن جعفر بن علي الهادي عليه السلام). وهو نسب باطل ببطلان نسب حسين الفاسي.




إبطال نسب البخايتة
يسكنون بصعيد مصر وينتسبون الى: (محمد البخيت بن حسين بن حسن بن عبدالله بن محمد بن علي بن محمد بن حسن بن علي الصالح بن عبدالله بن محمد بن أحمد الأصلح بن عبدالله الأكرم بن محمدالميسر بن إبراهيم بن محمد بن عبدالعزيز أبي المجد بن قريش بن محمد أبو النجا بن زين العابدين بن عبد الخالق بن محمد أبو الطيب بن عبدالله الكاتم بن عبد الخالق بن أبي القاسم إدريس بن جعفر بن الإمام علي الهادي عليه السلام). ولا يصح هذا النسب حيث لم يذكر النسابون لادريس بن جعفر ابن معقب اسمه (عبد الخالق) ، بل نجد أنَّ الفخر الرازي في كتابه الشجرة المباركة ان لادريس بن جعفر ابنان معقبان هما: القاسم وعبد الله.



إبطال نسب حسين الفاسي وذريته
في مصر ،ينتسبون الى: (حسين الفاسي بن محمد بن يحيى بن موسى بن عيسى بن على بن الامام محمد المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) بن الامام الحسن العسكري عليه السلام). ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.
وقد زعم البعض ان الصحيح في الانتساب الى الإمام محمد المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) هو بحشر أسم (جعفر) بين الامامين الحسن العسكري وعلي الهادي (صلوات الله عليهما) ، فيكون النسب كالتالي: (علي التقي بن محمد بن الحسن بن جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام). وهو نسب باطل من وجوه أهمها أنه لم يقم دليل معتبر على ان علي التقي هو من نسل جعفر المذكور ، ومجرد الظن لا يكفي في اثبات الانساب.
ومن جهة أخرى فقد ذكر الرازي في كتابه الشجرة المباركة ان (الحسن بن جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام) من المختلف في كونه اعقب ام لا مما يعني ان هناك قول للنسابين بأن الحسن المذكور غير معقب. وأما الشريف أبن الطقطقي في كتابه الاصيلي فلم يذكر من بين المعقبين من أبناء (جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام) أبن أسمه (الحسن). وكذلك فإن النسابة العبيدلي في كتابه (التذكرة في الانساب المطهرة) لم يذكر لجعفر أبناً أسمه الحسن وأيضاً فإنَّ أبن عنبة في عمدته لم يذكر لجعفر أبناً معقباً أسمه حسن. ومن العشائر التي ينتهي نسبها الى حسين الفاسي:
* آل بركات في فلسطين ويتفرع عنهم آل الشريف في الخليل وآل الشرفا في الكرك
* الجعافرة في مصر والسودان
* آل موسى ابي زيد بمصر
* الشراونة في مصر
* آل موسى في مصر
* آل هباش في ينبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنساب دخيلة على النسب العلوي الشريف في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aloqili com _______ aloqili.com :: منتدي الانساب-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: