aloqili com _______ aloqili.com

سيرة نبوية - تاريخ القبائل - انساب العقلييين - انساب الهاشمين - انساب المزورين
 
السياسة الدوليةالرئيسيةالتسجيلدخول
كل المراجع التي ذكرها احمد بن علي الراجحي في كتبة من نسب احمد عمر الزيلعي من ولد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب هو ادعاء كاذب .
اليمن كانت مركز تجميع القرامطة والصوفية والاحباش
لم تذكر كتب الانساب علي الاطلاق لاحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب الا الامير همام بن جعفر بن احمد وكانوا بنصبين في تركيا حاليا.... الكذب واضح والتدليس واجب للمزور .
ال الزيلعي اصلا من الحبشة .....واولاد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب كانوا بنصبين في تركيا حاليا
قال ابن بطوطة: وسافرت من مدينة عدن في البحر أربعة أيام، ووصلت إلى مدينة زيلع، وهي مدينة البرابرة، وهم طائفة من السودان
زيلع من بلاد الحبشة في قارة افريقيا .... ونصبين من تركيا من قارة اسيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أنساب دخيلة على النسب العلوي الشريف في الحجاز ونجد والخليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر



عدد المساهمات : 996
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: أنساب دخيلة على النسب العلوي الشريف في الحجاز ونجد والخليج   الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 4:05 am





إبطال نسب آل البري
يسكنون في المدينة المنورة ، وينتسبون الى: (الشيخ عبد البر المالكي المغربي التونسي المهاجر من تونس إلى المدينة المنورة سنة 676 للهجرة ابن علي بن محمد بن عبيد الله بن صالح بن سالم بن عمر بن أحمد بن حماد بن ناصر بن نصار بن ثابت بن حماد بن قاسم بن عباد بن محمد بن عبد الله بن عمر الشهير بعباد بن معمر بن حماد الأكبر بنيحيى بن عثمان بن عبد الرحمن بن عبد الله بن إبراهيم بن محمد (ابن الحنفية ) بن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام). وهو نسب باطل حيث لم يذكر احد من النسابين إنَّ لمحمد بن الحنفية ابن معقب اسمه ابراهيم.



إبطال نسب الهواشم الامراء
يسكنون في مكة المكرمة ووادي فاطمة وجدة ، وهي عائلة كبيرة ونخص منهم من ينتسب الى: (علي بن سالم بن علي بن محمد بن مرتضى بن عبدالله بن أحمد بن محمد بن أحمد بن جندب بن غشمر بن محمد بن حسن بن محسن بن عبدالله بن حسين بن أمير مكة فُليتة بن القاسم أمير مكة بن أبي هاشم محمد أمير مكة بن جعفر أمير مكة بن أبي هاشم الأصغر محمد أمير مكة بن عبدالله أمير ينبع بن أبي هاشم الأكبر محمد أمير ينبع بن الحسين الأمير أمير مكة وينبع بن محمد الثائر أمير ينبع النسابة بن موسى الثاني بن عبدالله الرضا بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط عليه السلام). ولا يصح نسبهم هذا ، حيث قال أبن فندق البيهقي في كتابه (لب اللباب) ان أولاد فليتة بن القاسم هم: عبد الله ويحيى وعيسى وهاشم. فليس له أبن أسمه (حسين).
علماً بأنَّ الذين ينتسبون الى الحسين بن فليتة هم فقط:
[(1. ذوو مبارك، عقب الشريف مبارك بن محمد بن عبدالكريم بن علي بن سالم، ومساكنهم اليوم في مكة المكرمة وجدة.
2. ذوو عبدالله، وهم عقب الشريف عبدالله بن محمد بن عبدالكريم بن علي بن سالم، ومساكنهم اليوم في مكة المكرمة – زادها الله شرفاً – وجدة.
3. ذوو صالح، وهم عقب الشريف صالح بن محمد بن عبدالكريم بن علي بن سالم، ومساكنهم اليوم في مكة المكرمة.
4. ذوو يوسف، وهم عقب الشريف يوسف بن محمد بن عبدالكريم بن علي بن سالم، ومساكنهم في مكة المكرمة.
5. ذوو محمد، وهم عقب الشريف محمد بن علي بن سالم، ومساكنهم في مكة المكرمة، وكانوا قديماً يسكنون قرية الجديدة في وادي فاطمة.
6. ذوو هجرس، وهم عقب الشريف هجرس بن علي بن سالم، ويسكنون اليوم في مكة المكرمة – حرسها الله تعالى – ومنهم بيت في جدة.
7. ذوو سعيد، وهم عقب الشريف سعيد بن سليمان بن علي بن سالم، ويسكنون اليوم في مكة المكرمة وفي قرية الدوح الكبير في وادي فاطمة، وجدة.
8. ذوو جعفر، وهم عقب الشريف جعفر بن سليمان بن علي بن سالم، ويسكنون اليوم في مكة المكرمة ووادي فاطمة
9. ذوو زيد، وهم عقب الشريف زيد بن علي بن سالم، ويسكنون في قرية البرابر والنزهة في وادي فاطمة)].
وهناك من الهواشم الامراء من ينتسبون الى فليتة أو جده الاعلى (أبي هاشم الأكبر محمد بن الحسين الأمير) وهؤلاء ليسوا المقصودين بهذا البحث ولا اعتراض على نسبهم الشريف.




إبطال نسب الحوازمة
الحوازمة يسكنون في المخلاف السليماني ، ينتسبون الى : (حـازم بن حمزة بن أحـمد بن محمـد بن عـلي بن أحـمد بن قـاسـم بن داود بن إبراهيم بن محمد بن يحيى بن عبد الله المحض بن الـحسن المثنى بن الامام الـحسن السبط عليه السلام) ، ولا يصح نسبهم هذا.
ففي عمدة الطالب لأبن عنبة نجد أن عقب محمد بن يحيى هو من أبنه عبد الله وحده ، ومنه في رجلين: عبد الله وأحمد. فلم يكن له أبن معقب أسمه ابراهيم. نعم لعبد الله المذكور أبن أسمه (ابراهيم) فلو افترضنا أن ابراهيم هو هذا نفسه المذكور بسقوط اسم (عبد الله) من النسب ومع ذلك فلا يصح هذا النسب لأن ابراهيم بن عبد الله بن محمد أعقب من ثلاثة رجال هم: عبد الله ومحمد وأحمد ، فلم يكن لديه أبن معقب أسمه (داود).
وذكر النسابة العبيدلي في التذكرة أنَّ لمحمد بن يحيى أبن أسمه عبد الله وذكر ان لـ (ابراهيم بن عبد الله بن محمد بن يحيى) أبن أسمه (عبد الله). فلم يذكر احداً لأبراهيم ابن أسمه (داود) هذا على فرض سقوط أسم (عبد الله) من النسب وهو ما لا دليل عليه.
إذن ليس لمحمد بن يحيى أبن أسمه أبراهيم ، ولا يصح نسب الحوازمة المذكورين.




إبطال نسب آل كوشك
آل كوشك عائلة تسكن في مكة المكرمة ، وقد وجدنا في موقعهم في شبكة الانترنيت العالمية أنهم ينتسبون الى (طالب بن الامام موسى الكاظم عليه السلام) ، ولا يصح هذا النسب حيث لم يذكر أحد من علماء الانساب أن للامام الكاظم (عليه السلام) ابن اسمه طالب.




إبطال نسب الفاهمة
في محايل عسير ووادي حلي ، ينتسبون الى: (المبارك بن بدر بن محمد بن ابوالقاسم بن علي بن احمد بن عيسى بن عمر
بن موسى بن الأمام علي الرضا عليه السلام ). وهو نسب باطل حيث أنَّ الامام علي الرضا (عليه السلام) بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) قد اعقب من ابنه الامام محمد الجواد عليه السلام وحده ، ولم يكن لديه أبن معقب أسمه (موسى).




إبطال نسب آل عزب
في مكة المكرمة ، ينتسبون الى: (العزب بن ابوالعينيين بن احمد بن عبدالحميد بن ابراهيم بن عبدالله بن صالح بن عبداللطيف بن خليل بن شرف الدين بن خلف بن وحش بن عبدالله بن صالح بن علي بن احمد بن شعيب بن بكري بن فاضل بن عيسى بن جمال الدين بن شهاب الدين بن احمد الردادي بن اسماعيل بن يوسف بن رجب بن محمد شمس الدين بن صالح بن الامام علي الرضا عليه السلام بن الامام موسى الكاظم عليه السلام ). وهو نسب باطل حيث أنَّ الامام علي الرضا (عليه السلام) بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) قد اعقب من ابنه الامام محمد الجواد عليه السلام وحده ، ولم يكن لديه أبن معقب أسمه (صالح).




إبطال نسب آل هليل
في نجد وغيرها ، ينتسبون الى: (هلال الجد الأعلى لآل هليل بن يوسف بن محمد بن الحسن بن محمد بن أحمد بن الحسن بن الأمير محمد بن الأمير يوسف بن الرئيس إبراهيم الملقب بالأخيضر بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن السبط الحسن عليه السلام) ، ولا يصح هذا النسب حيث ذكر ابن عنبة في عمدته والفخر الرازي في الشجرة المباركة ان عقب محمد بن الامير يوسف هو من ثلاثة رجال: (يوسف وابراهيم ومحمد) ، فلم يكن من بين المعقبين من اسمه (الحسن).




إبطال نسب آل زارع
يسكنون في ينبع ، وينتسبون الى: (زارع بن عارف بن عبد الرحمن بن يحيى بن محمد بن علي بن عبدالله بن يحيى بن إبراهيم بن محمد اليتيم بن أبي بكر بن إبراهيم بن محمد بن عمر بن علي بن أبي بكر النبال بن علي القطب الأهدل بن عمر بن محمد بن سليمان بن عبيد الله بن عيسى بن علوي بن حمحمام بن عون بن موسى الكاظم عليه السلام). وهو نسب باطل حيث أنَّ هذا النسب يتفرع من نسب آل الاهدل الذين قد بيّنا في موضع آخر بطلان نسبهم لأن أحداً من علماء الانساب لم يذكر للامام موسى الكاظم (عليه السلام) أبناً اسمه (عون).
وهناك أسرة في ينبع لهم جد قريب اسمه زارع قدموا من صعيد مصر ولم تعرف لهم شهرة بالنسب الشريف ثم جاؤوا بأوراق تلحقهم بالأدارسة من أحد نقباء الأشراف في الصعيد هو الشريف محمد زغلول العلكي نقيب أشراف سوهاجوهذا عمود نسبهم كما يقولون:
(زارع بن موسى بن علي بن موسى بن محمد بن حسين بن موسى بن عبدالله بن حسن الصعيدي بن علي بن موسى بن محمد المجلي
اليماني بن شهاب الدين اليماني (الملقب بنور الدين) بن محمد اليماني بن علي السميدع اليماني بن عبد المتعال اليماني بن أحمد اليماني بن علوان بن يعقوب بن عبدالمحسن بن عبد البر بن محمد وجيه الدين بن موسى بن حماد بن داوود بن أبي يعقوب المنصوري بن تركي بن قرشلة بن أحمد بن علي بن موسى بن يونس بن عبدالله بن إدريس الأصغر بن إدريس الأكبر بن عبدالله المحض الكامل بن الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط عليه السلام). وجدهم موسى بن علي الصعيدي هو الذي هاجر من صعيد مصر إلى الأراضي الحجازية ، وقد توفي عام 1250 للهجرة تقريباً. ونسبهم هذا باطل حيث قال الفخر الرازي في الشجرة المباركة أنَّ (عبد الله بن ادريس بن ادريس) كان له سبعة أبناء هم (ادريس والمطلب والقاسم وجعفر وعبد الله والحسن ومحمد) ولم يكن بينهم من اسمه: (يونس).
وقال النسابة جعفر الاعرجي في الدر المنثور: (وأعقب عبد الله بن ادريس من رجلين: ادريس والمطلب). فلم يكن لديه أبن معقب اسمه يونس.




إبطال نسب التدالوه
يسكنون في محافظة الوجة التابعة لمنطقة تبوك بالمملكة السعودية ولهم تواجد في مدن جدة والطائف والمدينة المنورة وتبوك. ينتسبون الى: (عبد القادر بن احمد بن محمد بن عبدالله بن ادريس بن ادريس بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الامام الحسن عليه السلام). ولا يصح هذا النسب حيث أنَّ النسابة جعفر الاعرجي في الدر المنثور قال بأن عقب (عبد الله بن ادريس بن ادريس) من رجلين هما: ادريس والمطلب.




إبطال نسب آل السيوفي
يسكنون في المدينة المنورة ، وينتسبون الى: (يوسف بن محمد بن الحسن الحراني بن محمد الاكبر بن موسى الثاني بن عبد الله الشيخ الصالح بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط عليه السلام). وهو نسب باطل حيث ذكر ابن عنبة في عمدة الطالب ما نصه: (أما الحسن الحراني فولده قليل أعقب من سليمان ومحمد ، وأعقب سليمان من هاشم وحده ، وأعقب هاشم من يحيى ويسمى سليمان أيضا ، وأعقب يحيى سليمان من حسن وعبد الله ، قال أبو الغنائم الزيدي النسابة : لم يبق من بنى الحسن الحرانى غيرهما . وذلك في سنة ثلاث وثلاثين وأربعمائة ) ، مما يعني ان ابن عنبة يصرح بإنقراض عقب محمد بن الحسن الحراني ، بحيث انه الى سنة 433هـ لم يبق احد من ذريته.
ومما يؤيد ذلك انه ورد في مخطوطة لعمدة الطالب الصغرى لإبن عنبة ـ والمعروفة خطأً بأسم (سبك الذهب) لإبن معية ـ حيث ورد فيها ان الحسن الحراني (تصحيفه في المخطوطة: الخرابي) عقب من سليمان ومنه في هاشم وحده ، فلم يذكر ان محمد بن الحسن الحراني من المعقبين بإعتبار انقراضه ، واما أبن الطقطقي في الاصيلي فقد ذكر ان عقب الحسن الحراني هو من ولديه علي وسليمان ، ولم يذكر عقب محمد بن الحسن الحراني مما يقوي دعوى أبن عنبة في انقراضه كما بيّنا آنفاً.
وقال النسابة جعفر الاعرجي في كتابه (مناهل الضرب) : (فاما الحسن الحراني بن محمد الاكبر فمن نسله: الحسن وعبد الله ابنا يحيى بن هاشم بن سليمان بن الحسن المذكور ، قال الشيخ أبو الغنائم النسّابة الزيدي: لم يبق من بنى الحسن الحراني غيرهما . وذلك في سنة ثلاث وثلاثين وأربعمائة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر



عدد المساهمات : 996
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنساب دخيلة على النسب العلوي الشريف في الحجاز ونجد والخليج   الجمعة سبتمبر 02, 2016 9:16 am

إبطال نسب الحوازمة
الحوازمة يسكنون في المخلاف السليماني ، ينتسبون الى : (حـازم بن حمزة بن أحـمد بن محمـد بن عـلي بن أحـمد بن قـاسـم بن داود بن
إبراهيم بن محمد بن يحيى بن عبد الله المحض بن الـحسن المثنى بن الامام الـحسن السبط عليه السلام) ، ولا يصح نسبهم هذا.
ففي عمدة الطالب لأبن عنبة نجد أن عقب محمد بن يحيى هو من أبنه عبد الله وحده ، ومنه في رجلين: عبد الله وأحمد. فلم يكن له أبن معقب أسمه ابراهيم. نعم لعبد الله المذكور أبن أسمه (ابراهيم) فلو افترضنا أن ابراهيم هو هذا نفسه المذكور بسقوط اسم (عبد الله) من النسب ومع ذلك فلا يصح هذا النسب لأن ابراهيم بن عبد الله بن محمد أعقب من ثلاثة رجال هم: عبد الله ومحمد وأحمد ، فلم يكن لديه أبن معقب أسمه (داود).
وذكر النسابة العبيدلي في التذكرة أنَّ لمحمد بن يحيى أبن أسمه عبد الله وذكر ان لـ (ابراهيم بن عبد الله بن محمد بن يحيى) أبن أسمه (عبد الله). فلم يذكر احداً لأبراهيم ابن أسمه (داود) هذا على فرض سقوط أسم (عبد الله) من النسب وهو ما لا دليل عليه.
إذن ليس لمحمد بن يحيى أبن أسمه أبراهيم ، ولا يصح نسب الحوازمة المذكورين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنساب دخيلة على النسب العلوي الشريف في الحجاز ونجد والخليج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aloqili com _______ aloqili.com :: منتدي الانساب-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: