aloqili.com

سيرة نبوية - تاريخ القبائل - انساب العقلييين - انساب الهاشمين - انساب المزورين
 
السياسة الدوليةالرئيسيةالتسجيلدخول
كل المراجع التي ذكرها احمد بن علي الراجحي في كتبة من نسب احمد عمر الزيلعي من ولد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب هو ادعاء كاذب .
اليمن كانت مركز تجميع القرامطة والصوفية والاحباش
لم تذكر كتب الانساب علي الاطلاق لاحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب الا الامير همام بن جعفر بن احمد وكانوا بنصبين في تركيا حاليا.... الكذب واضح والتدليس واجب للمزور .
ال الزيلعي اصلا من الحبشة .....واولاد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب كانوا بنصبين في تركيا حاليا
قال ابن بطوطة: وسافرت من مدينة عدن في البحر أربعة أيام، ووصلت إلى مدينة زيلع، وهي مدينة البرابرة، وهم طائفة من السودان
زيلع من بلاد الحبشة في قارة افريقيا .... ونصبين من تركيا من قارة اسيا
أنطلقت مني أحلى التهاني بالعيد ، فأرجو من قلبك أن يسمح لها بالهبوط.

شاطر | 
 

 رسالة من الأمين العام للسادة العباسيين الشريف حسني بن أحمد بن علي العباسي إلى الدكتور طارق السويدان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ عودة ال
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 687
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
الموقع : www.arabelalekat.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رسالة من الأمين العام للسادة العباسيين الشريف حسني بن أحمد بن علي العباسي إلى الدكتور طارق السويدان   الإثنين سبتمبر 29, 2008 7:48 am



رسالة من الأمين العام للسادة العباسيين
الشريف حسني بن أحمد بن علي العباسي إلى الدكتور طارق السويدان


الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده سيدنا محمد وعلى آ’له الأطهار وصحبه الكرام وسلم تسليما, أمابعد:


إن السبب وراء كتابتي لهذه الرسالة مابث للدكتور طارق السويدان على قناة الرسالة يوم الأربعاء الموافق 17 رمضان 1429هـ في تمام الساعة الخامسة والنصف.
وأثناء مشاهدتي للقناة فوجئت بالدكتور طارق وهو يستعرض سيرة الخليفة المظلوم أمير المؤمنين المستعصم بالله العباسي وكأنه معاصر له شاهد وحضر ماوقع من أحداث.
ولولا أنني أعلم بأن الدكتور طارق من أهل السنة والجماعة على الأقل فقهيا وعقائديا لما سطرت رسالتي هذه.
إن أغلب من يتعرض لخلفاء المسلمين بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يغلب على كتاباتهم الباطل الظاهر للعيان, وكل مادونونه لايستحق الرد عليه أو الوقوف لتأمله, فكيف نأخذ ممن أقر بكفر أبي بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم ومن تكلم في عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في زوجته الطاهرة أم المؤمنين عائشة رضوان الله عليها, ومن تكلم بنقص وتبديل كلام الله عزوجل, وأدعى بأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كذب على أمته ونسب إليه أم كلثوم ورقية وزينب وهم بنات أم المؤمنين خديجة من زوجها الأول كمايزعم هؤلاء.


حقا إن هؤلاء أقل من أن يزعجوننا بتشويه تاريخ خلفاء بني العباس أحفاد عم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم العباس بن عبدالمطلب رضي الله عنه, الذي قال فيه نبينا الكريم صلى الله عليه وآله وسلم:
Sad(من آذى العباس فقد آذاني ، إنما عم الرجل صنو أبيه))حديث حسن,صحيح الجامع 5922
وروي عن جدنا الحبر عبدالله بن عباس رضي الله عنهماقال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للعباس : ((إذا كان غداة الاثنين فأتني أنت وولدك حتى أدعو لهم بدعوة ينفعك الله بها وولدك))
فغدا وغدونا معه فألبسنا كساء ثم قال ((اللهم اغفر للعباس وولده مغفرة ظاهرة وباطنة لا تغادر ذنبا اللهم احفظه في ولده)) حديث حسن-الترمذي حديث رقم 3762 حدث به الألباني رحمه الله
فنقول يا دكتور طارق إتق الله في أبناء عم نبيه صلى الله عليه وآله وسلم, واعلم ممن تأخذ سير خلفاء بني العباس.
عليك بأقرب المصادر عهدا بدولة الخلافة وماكتبه الكتاب المعاصرين لسقوط بغداد ومن هؤلاء:
إمام المستنصرية علي ابن أنجب الشهير بابن الساعي في كتابه تاريخ الخلفاء العباسيين,والشيخ ظهير الدين علي بن محمد البغدادي المعروف بابن الكازروني في كتابه مختصر التاريخ من أول الزمان إلى منتهى دولة بني العباس,فهما من المعاصرين لوقع الحدث وقد دونا ماشاهداده من أحداث دون حشو ومبالغة زائفة بعيد عن المصداقية والأمانة العلمية.
وليعلم الدكتور طارق أن ابن الساعي عين على المستنصرية بعد اقتحامها, الذي ادعى الدكتور أن كتبها أـخذت ورميت في النهر لتصبح جسرا تجتازه الخيول إلى الضفة الأخرى.
بالله عليك كم هو عمق الفرات وعرضه وهل يعقل أن يتوقف بقعل محموعة من الاوراق والجلد,راجع معلوماتك واعلم أن الذي اسقط بغداد وعقد العقود مع التتار هو الطابور الخامس المتمثل في الخائن ابن العلقمي الذي قتله هولاكو بعد خيانته خليفة المسلمين.
واعلم أن أمير المؤمنين سلم نفسه قبل إقتحام بغداد بثلاثة أيام لحقن دماء المسلمين هو واثنين من أبناءه فقط وليس كما ذكرت بأنه سلم معه مايزيد على ثلاثة آلاف وأمر جنده بالإنضمام إلى جند هولاكو حاشاه ذلك.
إن ماذكرته لايعدو أن يكون مستقا من مصدرين إما من مخيلتك الخاصة أو من مراجع شتمت القرن الأول وأمهات المؤمنين,ونتمنى أن تبين لنا مراجعك التي استندت عليها في حديثك هذا وتوضحها للجميع.
وأنصحك بقراءة كتاب أمير المؤمنين الإمام المستعصم بالله العباسي رؤية تصحيحية للدكتور يحيى محمود بن جنيد أمين عام مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية وهو صادر عن الدار العربية للموسوعات ببيروت.
ونتمنى أن تراجع معلوماتك عن تاريخ بني العباس في حلقاتك وأن تتسم بالمنهجية العلمية المستندة على مراجع أهل السنة والجماعة تاريخيا وفقهيا وعقديا.
وبعد ماجاء في هذه الحلقة فإن ماترويه من أحداث تاريخية في حلقاتك في الفترة من بعد رسول الله صلى الله عليه وآل وسلم وحتى سقوط بغداد مشكوك في صحته ومصداقيته العلمية.
نتمنى أن تنشد الحق وتتسم بالمصداقية العلمية في طرحك لاسيما في حديثك عن تاريخ رجال من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم خدموا هذا الدين وأفنوا أعمارهم في الذود عن حرماته.





الشريف حسني بن أحمد بن علي العباسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
 
رسالة من الأمين العام للسادة العباسيين الشريف حسني بن أحمد بن علي العباسي إلى الدكتور طارق السويدان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aloqili.com :: منتدي ال البيت النبوي-
انتقل الى: