aloqili com _______ aloqili.com

سيرة نبوية - تاريخ القبائل - انساب العقلييين - انساب الهاشمين - انساب المزورين
 
السياسة الدوليةالرئيسيةالتسجيلدخول
كل المراجع التي ذكرها احمد بن علي الراجحي في كتبة من نسب احمد عمر الزيلعي من ولد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب هو ادعاء كاذب .
اليمن كانت مركز تجميع القرامطة والصوفية والاحباش
لم تذكر كتب الانساب علي الاطلاق لاحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب الا الامير همام بن جعفر بن احمد وكانوا بنصبين في تركيا حاليا.... الكذب واضح والتدليس واجب للمزور .
ال الزيلعي اصلا من الحبشة .....واولاد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب كانوا بنصبين في تركيا حاليا
قال ابن بطوطة: وسافرت من مدينة عدن في البحر أربعة أيام، ووصلت إلى مدينة زيلع، وهي مدينة البرابرة، وهم طائفة من السودان
زيلع من بلاد الحبشة في قارة افريقيا .... ونصبين من تركيا من قارة اسيا
أنطلقت مني أحلى التهاني بالعيد ، فأرجو من قلبك أن يسمح لها بالهبوط.

شاطر | 
 

 مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف   الإثنين نوفمبر 02, 2015 7:03 am





إحصائية العضو







 
 


كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة







سبحان الله

بما أن المنتدى مفتوح كنت أتابع من غير الدخول بمعرفي وأكتشفت قوة بلاغة القائل الذي قال إتقي شر من أحسنت إليه . ولم أكن أعرف أن أبا أحمد هو عوده الكناني حتى ثبت لي من المشاركات وأكتشفت أنه عاجز لغويا وبحثت بالعم قوقل وبان لي العجب العجاب ولقيت له صوره بالأرشيف القوقلي ووجدته من تحليل شخصه أعطي أكبر من حجمه وذاك لقصه ولصقه فلا علم له بل مشاكس يحتاج لتحليل مرض تعاطي ونفسي شفاه الله فهو الشافي سبحانه فمن خلال التحليل للمذكور لم أجد فيه صفه تنسب للكرام ربما لتخالط العليقات بالعقيلات وقال صلى الله عليه وسلم تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس .

وآخر العلاج الكي وهو dna









بغاث الطير أكثرها نسوراً
وأم الصقر مقلاةٌ نزور
يظن بعضهم أنه عندما يكثر من النقل وتسويد الصفحات ثم ينتهي بسؤال سخيف وتافه يتبعه بشتيمة يظن أنه بذلك أصاب ووفق وما درى أن خير الكلام ما قلَّ و دل ّوأن العد في الليمون كما يقولون.
لا يوجد من ينكر التاريخ جملة وتفصيلا ولكن هناك من يفرق بين الغث والسمين والحقيقة و الخيال والحق والباطل والصدق والكذب من يدرس و يبحث ويمحص ويحقق ويدقق ويربط و يقارن بتجرد ونزاهة دون تعصب أو ميل أو هوى ، لقد اعتمدنا في الرد عليك على ما نقلته أنت واعتمدت عليه أي من بعره فتّ على ظهره ولم نقل هؤلاء لا يستدل بهم ولا يعتمد عليهم فهذا قول العاجز المفلس .



كل إناء بما فيه ينضح والصراخ على قدر الالم والأقزام تتحاشى الوقوف بجانب العمالقة وصدق المتنبي اذ يقول :
أفي كل يوم تحت ضبني شويعرٌ
ضعيف يقاويني قصير يطاولُ

ذكرنا في الدرس الأول في الوقفه السادسه إن لعلماء النسب مصطلحات لها مدلولاتها في علم النسب فإذا قيلت فهم المقصود منها فيما يتعلق بالنسب نفيا واثباتا ومن مصطلحات علم النسب مصطلح ( مغموز ) وهو يطلق على الدّعي الذي يدعي أنه من بني فلان وهو ليس منهم وثبت أنه ليس منهم . فمصطلح مغموز لا يقال إلا بعد أن ثبت أن الدعي ليس من القوم الذين ادعى أنه منهم . نسب ابراهيم دخنه حسم منذ قرون وصدر فيه( كرت أحمر) وقطعت جهيزة قول كل خطيب .
لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى
المعروف عند العرب أن الجمل حقود ولذا قيل فيمن يتصف بالحقد ( أحقد من جمل ) ولا أحب أحدا أن ينزل منزلة الجمل ويشاركه في هذه الصفة الذميمة وديننا دين محبة و سلام ، و أدعو الله أن يجعلنا ممن قال فيهم ( ونزعنا مافي قلوبهم من غلٍِّ اخوانا) وهنيئا للحاقدين ماهم فيه من النعيم .
استوقفني رد الراصد فهو دقيق ومعبّر بالكلمة والصورة وأضيف إليه حمّال أوزار .
آنا لأبي حنيفة أن يمد رجليه
لقد ظهر أن هناك من هو شتام بامتياز وحقود بامتياز ولا يفقه بامتياز حسود بامتياز ينقل بدون تدبر بامتياز ضحل التفكير بامتياز (يتنطط) بامتياز متلون بامتياز وهذه الشخصية المتلونة كالزجاجة المكعبة الأضلاع أمام اشعة الشمس تعطي لونا عند كل حركة ولكنه ذلك البريق الخادع الذي لا وجود له إلا في هذا النموذج الوهمي في العين وهذه الشخصية في تلونها لها شبيه من الحشرات قبيحة المنظر والشكل ولها لسان طويل تقتات به ومن هذا التلون أنه ظهر لنا اليوم في جلباب الواعظ يرشد وينصح ويذكر هل نحن في حلم هل عاد إلى رشده هل نحتفل بعودته ونسميه عودة ..
قال رجل لابن عباس رضي الله عنه : أريد أن آمر بالمعروف وأنهى عن المنكر فقال له ابن عباس : ان لم تخشا أن تفضحك هذه الآيات الثلاث فافعل والا فابدأ بنفسك ثم تلا قوله تعالى( أتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم ) وقوله تعالى ( لما تقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا مالا تفعلون )
وقوله تعالى حكاية عن شعيب عليه السلام ( وما اريد أن اخالفكم الى ما أنهاكم عنه )
قال الشاعر :
وغير تقي يأمر الناس بالتقى
طبيب يداوي الناس وهو سقيم
ياأيها الرجل المعلم غيره
هلاّ لنفسك كان ذا التعليم

أماقولك أنك من ذرية ابراهيم دخنه فهذا أمر لا ننازعك فيه ولا ننفيه وأما أن ابراهيم دخنه من ولد عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه فلا و الف لا ما كان يوما من بني عقيل رضي الله عنه وانما هو دعيٌ وكيف يعرف له بطن وهوا لم يعرف له ظهر؟؟؟؟

(إلى الخنساء)
هل تعتقدين من ولغ في الأعراض وشتم وسب وقذف وحقد و طعن وحمل الأوزار ولم يحفظ لأحد محبة أو ودا
هل تعتقدين أن عنده دما أو ذرة من حياء لكي يحلل دمه ويعرف جينه .

والخلاصة أن إبراهيم دخنه دعيّ ثبت لدى علماء النسب أنه ليس من بني عقيل .
The Game Is Over

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف   الإثنين نوفمبر 02, 2015 7:14 am




إحصائية العضو







 
 

كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة




أماقولك أنك من ذرية ابراهيم دخنه فهذا أمر لا ننازعك فيه ولا ننفيه وأما أن ابراهيم دخنه من ولد عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه فلا و الف لا ما كان يوما من بني عقيل رضي الله عنه وانما هو دعيٌ وكيف يعرف له بطن وهوا لم يعرف له ظهر؟؟؟؟

(إلى الخنساء)
هل تعتقدين من ولغ في الأعراض وشتم وسب وقذف وحقد و طعن وحمل الأوزار ولم يحفظ لأحد محبة أو ودا
هل تعتقدين أن عنده دما أو ذرة من حياء لكي يحلل دمه ويعرف جينه .

والخلاصة أن إبراهيم دخنه دعيّ ثبت لدى علماء النسب أنه ليس من بني عقيل .
The Game Is Over








إحصائية العضو







 
 


كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة









أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحه بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن علي زين العابدين وقيل زين الدين بن .............. أحمد بن عبدلله بن مسلم بن عبدالله بن محمد بن عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه الهاشمي القرشي .


عليك ان تأتي بمصدر واحد يقول ان علي زين العابدين وقيل زين الدين هو ابن احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب .

كل المراجع لم تذكر أ لا الامير همام بن جعفر بن اسماعيل بن احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب .......... فهذا كذب وتدليس يا نسابة بني عقيل











إحصائية العضو







 
 


كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة








أماقولك أنك من ذرية ابراهيم دخنه فهذا أمر لا ننازعك فيه ولا ننفيه وأما أن ابراهيم دخنه من ولد عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه فلا و الف لا ما كان يوما من بني عقيل رضي الله عنه وانما هو دعيٌ وكيف يعرف له بطن وهوا لم يعرف له ظهر؟؟؟؟




الشيخ الشرف العبيدلي القرمطي الذي ذكر ان ابراهيم ( دخنة ) فية غمزا ولم يستطع ان يثبت هذا الغمز يا جاهل اما انت دع من اهل الحبشة .








إحصائية العضو







 
 


كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة







اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو احمد العقيلي [ مشاهدة المشاركة ]

أماقولك أنك من ذرية ابراهيم دخنه فهذا أمر لا ننازعك فيه ولا ننفيه وأما أن ابراهيم دخنه من ولد عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه فلا و الف لا ما كان يوما من بني عقيل رضي الله عنه وانما هو دعيٌ وكيف يعرف له بطن وهوا لم يعرف له ظهر؟؟؟؟




الشيخ الشرف العبيدلي القرمطي الذي ذكر ان ابراهيم ( دخنة ) فية غمزا ولم يستطع ان يثبت هذا الغمز يا جاهل اما انت دع من اهل الحبشة .


إذا شيخ الشرف العبيدلي قرمطي كما تزعمون فذاك شأنكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


أما أبراهيم دخنه فهو دعي َ ومن يدعي أنه من ذريته كذلك . ولا نسب متصل لذريته لعقيل بن أبي طالب رضي الله عنهم .









إحصائية العضو







 
 


كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة







اصبر على كيد الحسود فإن صبرك قاتله
فالنار تاكل بعضها ان لم تجد ما تاكله



تابى الا أن تعود الى طبيعتك فالطبع يغلب التطبع ها انت تخلع جلباب الواعظ والناصح وتعيد الكرة فتولغ بلسانك هذا متشيع وهذا قرمطي وهذا حبشي انك بهذا تذكرنا بقصة الضفدع والعقرب الذى اراد ان يكون مسالما فلا يؤذي احدا ولكنه فشل وما استطاع وعاد الى طبيعته فى الايذاء ان هذا الاسلوب اذى تنتهجه دليل عجزك وافلاسك عندما لا تسطيع ان تقيم الحجة او تاتي بالدليل وصدق من قال انك لاتفقه فى هذا الفن وهذا العلم وانك اقحمت نفسك فيه اقحاما

قبل ان تطلب من غيرك الاتيان بالمصادر عليك ان تبدا بنفسك وتفعل ذلك وتذكر لنا كل المراجع حسب قولك فالبينة على من ادعى.

الحديث الذى ذكر فيه همام بن جعفر بن اسماعيل بن احمد جاء فى سياق الحديث عن ولد عبدالله بن مسلم بن عبدالله بن محمد بن عقيل بن ابى طالب رضى الله عنه وليس في سياق الحديث عن ولد احمد بن عبدالله بن مسلم ولهذا فليس فيه وجه للاستدلال لما اردت واليه قصدت ويدل على ذلك استخدام كلمة ومنهم وتكرارها فى سياق الحديث وهي تدل على ذكر البعض وليس الكل.

ذكر الامير همام بن جعفر جاء لشهرته وشهرت الفرع الذى ينتسب اليه وهم بنو همام كما جاء ذكر بنى العلق لشهرة ابراهيم دخنه الدعى الذى لم يثبت نسبه فى بني عقيل رضى الله عنه

اين مصدرك الذى يذكر ان احمد بن عبدالله ليس له من الولد الا اسماعيل وان العقب فيه فى ابنه اسماعيل.

ممن ذكر ان هناك ابنا لاحمد بن عبدالله بن مسلم اسمه على صاحب كتاب الضوء اللامع الحافظ شمس الدين السخاوىً فى ترجمته لجد الجباريت فى زبيد وحضرموت جمال الدين ابى معروف اسماعيل بن ابراهيم (الله يستر لاتجي وتقول ان السخاوى متشيع او قرمطي او ... )

النجاشي حبشي كان ملكا وليس صعلوكا وموقفه مع الهاجرين من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم سطره التاريخ بمداد من الذهب

بلال بن رباح الحبشي كان مؤذن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن المقربين منه فاين مكان ابن دخنه من ملك كالنجاشي او من صحابي جليل كبلال رضى الله عنه

قال المقريزى فى رسالته الالمام باخبار من في ارض الحبشة من ملوك الاسلام اعلم ان هذه الدولة قام بها قوم من قريش فمنهم من يقول هم من بني عبد الدار ومنهم من يقول انهم من بني هاشم من ولد عقيل بن ابى طالب قدم اولهم من الحجاز ونزلوا ارض جبره التي تعرف اليوم بجبرت وهى من ارض الزيلع فاستوطنوها واقاموا مدينة وفات او فات

قولك ان شيخ الشرف العبيدلي النسابة لم يستطع ان يثبت فى ابراهيم دخنه غمزا قول سبق ان قلته من قبل ولم تات فيه بجديد الا انك اضفت اليه شتيمة كعادتك فى انتهاجك لهذا الاسلوب عندما يسقط فى يدك ويعوزك الدليل ولو سايرناك على فهمك السقيم لمصطلح مغموز فى علم النسب فان مصطلح غسيل الاموال يعني ان تغسل كما تغسل الملابس بالماء والصابون وان هذا المصطلح لا يعني الاموال القذرة والمحرمة التي جاءت من الكسب الحرام والغير قانوني كالتي تاتي من تجارة المخدرات والسلاح الغير مشروع وغيرها

ان الحكم الذى اصدره شيخ الشرف العبيدلي النسابة فى نفي نسب ابراهيم دخنه حكم نهاءى ومميز وغير قابل للنقض

دخنه من الدخن وهو الشئ الدخيل ومافيه شبهة ودغل والدخيل ضده الاصيل

العلق دودة حمراء تعيش فى الماء فى البرك والمستنقعات تتغذى على الدماء عن طريق الاتصاق بالكائنات الحية وامتصاص دماءها ومن غرائب هذه الحشرة انها تحمل اعضاء مذكرة ومؤنثة وتركيب العلق البيولوجي يبدو غريبا فهي لها خمسة ازواج من العيون المركبة ولها اثنان من الافواه احدهما فى فى المقدمة والاخر فى المؤخرة وتستطيع امتصاص الدماء عن طريقهما ومن هنا جاء اسم العلق لانه يعلق بغيره ويشبه فى ذلك اللصيق الذى يلتصق بغيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف   الإثنين نوفمبر 02, 2015 7:19 am

رقم المشاركة : 98
معلومات العضو
ابو عمرو العقيلي
إحصائية العضو







 
 

كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذة اخلاق اولاد احمد بن عمر الزيلعي فيما يكتبون عن ابراهيم دخنة ( انة دع وليس من ولد عقيل بن ابي طالب ) ما شاء الله لقد اجملتم الحوار


دعوى النسب .

فالكلام في النسب في الأصل في ثلاثة مواضع في بيان ما يثبت به النسب وفي بيان ما يظهر به النسب وفي بيان صفة النسب الثابت أما ما يثبت به النسب فالكلام فيه في موضعين أحدهما في بيان ما يثبت به نسب الولد من الرجل والثاني في بيان ما يثبت به نسبه من المرأة أما الأول فنسب الولد من الرجل لا يثبت إلا بالفراش وهو أن تصير المرأة فراشا له لقوله عليه الصلاة والسلام { الولد للفراش وللعاهر الحجر } .

وقوله عليه الصلاة والسلام الولد للفراش أي لصاحب الفراش إلا أنه أضمر المضاف فيه اختصارا كما في قوله عز وجل { واسأل القرية } ونحوه والمراد من الفراش هو المرأة فإنها تسمى فراش الرجل وإزاره ولحافه وفي التفسير في قوله عز شأنه { وفرش مرفوعة } أنها نساء أهل الجنة فسميت المرأة فراشا لما أنها تفرش وتبسط بالوطء عادة

ودلالة الحديث من وجوه ثلاثة : أحدها : أن النبي عليه الصلاة والسلام أخرج الكلام مخرج القسمة فجعل الولد لصاحب الفراش والحجر للزاني فاقتضى أن لا يكون الولد لمن لا فراش له كما لا يكون الحجر لمن لا زنا منه إذ القسمة تنفي الشركة والثاني أنه عليه الصلاة والسلام جعل الولد لصاحب الفراش ونفاه عن الزاني بقوله عليه الصلاة والسلام وللعاهر الحجر لأن مثل هذا الكلام يستعمل في النفي والثالث أنه جعل كل جنس الولد لصاحب الفراش فلو ثبت نسب ولد لمن ليس بصاحب الفراش لم يكن كل جنس الولد لصاحب الفراش وهذا خلاف النص فعلى هذا إذا زنى رجل بامرأة فجاءت بولد فادعاه الزاني لم يثبت نسبه منه لانعدام الفراش وأما المرأة فيثبت نسبه منها لأن الحكم في جانبها يتبع الولادة على ما نذكر إن شاء الله تعالى وقد وجدت وكذلك لو ادعى رجل عبدا صبيا في يد رجل أنه ابنه من الزنا لم يثبت منه كذبه المولى فيه أو صدقه لما قلنا ولو هلك الولد بوجه من الوجوه عتق عليه لأنه أقر أنه مخلوق من مائه وإن ملك أمه لم تصر أم ولد له لأن أمومية الولد تتبع ثبات النسب ولم يثبت وكذلك لو كان هذا العبد لأب المدعي أو عمه لما ذكرنا ولو كان لابن المدعي فقال هو ابني من الزنا يثبت نسبه منه وهو مخطئ في قوله من الزنا لأنه يصير متملكا الجارية عندنا قبيل الاستيلاد أو مقارنا له ولا يتحقق الوطء زنا مع ثبوت الملك ولو كان المدعي غير الأب فقال هو ابني منها ولم يقل من الزنا فإن صدقه المولى ثبت نسبه منه ويكون عبدا لمولى الأم وإن كذبه لا يثبت النسب للحال وإذا ملكه المدعي يثبت النسب ويعتق عليه لأن الإقرار بالبنوة مطلقا عن الجهة محمول على جهة مصححة للنسب وهي الفراش إلا أنه لم يظهر نفاذه للحال لقيام ملك المولى فإذا ملكه زال المانع وكذلك لو قال هو ابني من نكاح فاسد أو شراء فاسد وادعى شبهة بوجه من الوجوه أو قال أحلها لي الله إن صدقه المولى يثبت النسب وإن كذبه لم يثبت النسب ما دام عبدا فإذا ملكه يثبت النسب ويعتق عليه لأن العقد الفاسد ملحق بالصحيح في ثبات النسب وكذلك الشبهة فيه ملحقة بالحقيقة فكان هذا إقرارا بالنسب بجهة مصححة للنسب شرعا إلا أنه امتنع ظهوره للحال لحق المولى فإذا زال ظهر وعتق لأنه ملك ابنه وإن ملك أمها كانت أم ولد له لأنه وجد سبب أمومية الولد وهو ثبوت النسب بناء على وجود سبب الثبوت وهو الإقرار بالنسب بجهة [ ص: 243 ] مصححة له شرعا إلا أنها توقفت على شرطها وهو الملك وقد وجد بخلاف الفصل الأول لأن هناك لم يوجد سبب أمومية الولد أصلا لانعدام سبب ثبوت النسب وهو الإقرار بجهة مصححة شرعا وعلى هذا إذا تصادق الزوجان على أن الولد من الزنا من فلان لا يثبت النسب منه ويثبت من الزوج لأن الفراش له وعلى هذا إذا ادعى رجل صبيا في يد امرأة فقال هو ابني من الزنا وقالت المرأة هو من النكاح لا يثبت نسبه من الرجل ولا من المرأة لأن الرجل أقر أنه ابنه من الزنا والزنا لا يوجب النسب والمرأة تدعي النكاح والنكاح لا بد له من حجة وكذلك لو كان الأمر على العكس بأن ادعى الرجل أنه ابنه من النكاح وادعت المرأة أنه من الزنا لما قلنا ولو قال الرجل بعد ذلك في الفصل الأول هو من النكاح أو قالت المرأة بعد ذلك في الفصل الثاني هو من النكاح يثبت النسب وإن كان ذلك منهما تناقضا لأن التناقض ساقط الاعتبار شرعا في باب النسب كما هو ساقط الاعتبار شرعا في باب العتق لما ذكرنا والله سبحانه وتعالى أعلم .



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف   الإثنين نوفمبر 02, 2015 7:22 am


09-24-2013, 12:32 AM رقم المشاركة : 99
معلومات العضو
ابو عمرو العقيلي
إحصائية العضو







 
 

كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة




الحقد والكراهية من امراض القلوب ، وهي نابعة من الحسد والغيرة ، فهذان هما الأصل واذا ابتلي الأنسان بهذان الداءان الفتاكان فمن الصعوبة التخلص من هذا الداء
فهو كالسرطان ينخر في جسم الحاقد حتى ينهش في جسده ويضر نفسه في المقام الأول قبل أن يضر غيره، وقد بدء منذ أن عصى ابليس الله سبحانه وتعالى عندما رفض السجود لآدم ..(( خلقتني من نار وخلقته من طين )) ، ولا أظن بأن من كان الحقد والكراهية والحسد طبعه لا يفيد معه اي علاج ، حتى وان قلنا اكثروا من الدعاء واكثروا من قراءة القراآن الكريم .. فهناك بعض حُفاظ القرآن وبعض مُعتلي المنابر يتصفون بهذه الصفات !! اليس هم حفاظ للقرآن وينادون دائما بالتسمك وبالرغم منذ لك تجد قلوبهم قد ملأها الحقد والحسد والبُغض !!
الحقد والكراهية والحسد أفات ابتلى بها الكثير الا من رحم ربي ، نسأل الله أن يعيننا على تطهير قلوبنا من الحقد والبغض والكراهية وخصوصا الحسد لأن هذه الآفه هي مصدر لكل تلك العِلل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف   الإثنين نوفمبر 02, 2015 7:23 am


09-24-2013, 01:05 AM رقم المشاركة : 100
معلومات العضو
ابو عمرو العقيلي
إحصائية العضو







 
 

كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد قرأنا عن احمد بن عمر الزيلعي في كتاب السلوك في طبقات العلماء والملوك للجندي : ج2 : ص317، 318 ، 319 .

وكتاب تحفة الزمن في تاريخ سادات اليمن لابي عبد الله الحسين الاهدل : ج2 : ص77، 78 ، 79 ،80 ،81 ،82 ، 83 ، 84 .

وكتاب طبقات الخواص اهل الصدق والاخلاص : لابي العباس الشرجي :ص74 : 75 : 76 : 77 .

وكتاب نثر الثناء الحسن لاسماعيل بن محمد الوشلي : ج3 : ص : 56 ، 57 ، 58 59 ،60 ، 61 ، 62 ، 63 ، 64 ، 65 ، 66 ، 67 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف   الإثنين نوفمبر 02, 2015 7:27 am

رقم المشاركة : 101
معلومات العضو
الخنساء



إحصائية العضو







 
 

كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة







بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على سيد الأولين والأخرين

النقاش كما بدأتموه إن كنتم تعون وتعقلون وتعلمون ما تقولون قبل ماتفعلون . ؟


ذرية السيد الشريف أحمد بن عمر المشتهر بالزيلعي لم تطرق لا من قريب ولا بعيد .

ولكن الرجوع للتاريخ مهم في الأنساب فقد وجد قبل مايقارب الألف عام كتب تاريخيه للأنساب ومنها ماتم التنويه عنه بالمقتبس أدناه


والمذكور في كتاب عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب للنسابة الشهير ( أبن عنبه )


وبتتبع المخطوط الأصلي وجد أنه محفوظ مخطوطه الأصلى بمكتبة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه .


لذا نود التنويه بأن أحفاد السيد الشريف أحمد بن عمر المشتهر بالزيلعي لاناقة لهم ولا جمل في نفي أو إثبات .


بل للمرجع المنوه عنه أعلاه المقتبس بما تم التنويه عنه أدناه .



الاصل الاول في ذكر عقب عقيل بن أبى طالب:
/ صفحة 31 / الاصل الاول في ذكر عقب ( عقيل ) بن أبى طالب ، ويكنى أبا يزيد ، وكان أبو طالب يحبه حبا شديدا ولذا قال له رسول الله صلى عليه وآله وسلم : إنى لاحبك حبين حبا لك ، وحبا لحب أبى طالب . وكان عقيل نسابة عالما بأنساب العرب وقريش ، وكان أعور يكاد يخفى ذلك على متأمله ، وخرح إلى بدر فأسر وفداه عمه العباس ، وفارق أخاه عليا أمير المؤمنين في أيام خلافته وهرب إلى معاوية وشهد صفين معه غير أنه لم يقاتل ولم يترك نصح أخيه والتعصب له . فروى أن معاوية قال يوم صفين : لا نبالي وأبو يزيد معنا . فقال عقيل : / صفحة 32 / وقد كنت معكم يوم بدر فلم أغن عنكم من الله شيئا ، وكان عقيل حاضر الجواب وله في ذلك أخبار كثيرة وأضر في آخر عمره . ( والعقب ) منه ليس إلا في محمد بن عقيل ، فأما مسلم بن عقيل قتيل الكوفة فمنقرض ( والعقب ) من محمد بن عقيل في رجل واحد وهو أبو محمد عبد الله كان فقيها محدثا جليلا وأمه زينب الصغرى بنت أمير المؤمنين على عليه السلام وأمها أم ولد ، وكان لمحمد بن عقيل ولدان آخران هما القاسم وعبد الرحمن أعقبا ثم انقرضا ( وأعقب ) عبد الله بن محمد من رجلين محمد ، وأمه حميدة بنت مسلم بن عقيل ، وأمها أم كلثوم بنت على بن أبى طالب " ع " ومسلم أمه أم ولد ( أما ) محمد بن عبد الله بن محمد بن عقيل فأعقب من خمسة رجال القاسم وعقيل وعلى وطاهر وابراهيم ( أما ) القاسم بن محمد فكان عالما فاضلا ويقال له القاسم الجيزى ( وأعقب ) من ولديه عبد الرحمن بن القاسم وعقيل وعلى وطاهر وابراهيم ( أما ) القاسم بن محمد فكان عالما فاضلا ويقال له القاسم الجيزى ( وأعقب ) من ولديه عبد الرحمن بن القاسم وعقيل بن القاسم ( فمن ) ولد عبد الرحمن بن القاسم محمد المرقوع بن عبد الرحمن ، له عقب يقال لهم بنو المرقوع بطبرستان و ( أما ) عقيل بن محمد بن عبد الله بن محمد بن عقيل وكان صاحب حديث ثقة جليلا فولد القاسم وأحمد وعبد الله ومسلما ( فولد ) القاسم بن عقيل بن محمد محمدا ابن الانصارية كان له أربعة ذكور منهم على بن محمد بن القاسم بن عقيل بن محمد ، يقال له ابن القرشية ( أعقب ) بمصر ولدين أحدهما أبو عبد الله الحسين كان صبيا عفيفا وخلف أربعة ذكور والآخر أبو الحسن محمد ترك ولدا بمصر اسمه عبد الله ويكنى أبا الحسين مات بها سنة احدى وأربعين وثلاثمائة . / صفحة 33 / كان له أربعة ذكور . منهم على بن محمد بن القاسم بن عقيل بن محمد ، يقال له ابن القرشية ( أعقب ) بمصر ولدين أحدهما أبو عبد الله الحسين كان صبيا عفيفا وخلف أربعة ذكور والآخر أبو الحسن محمد ترك ولدا بمصر اسمه عبد الله ويكنى أبا الحسين مات بها سنة احدى وأربعين وثلاثمائة . ( ومن ) ولد احمد بن عقيل بن محمد وجعفر إبنا عبد الله بن جعفر بن احمد ابن عقيل المذكور كانا باليمن ( وولد ) عبد الله بن عقيل بن محمد إبنا وكان نسابة ويكنى أبا جعفر ( ولد ) خمسة ذكور وهو على ومحمد والحسن وأحمد وعقيل ( أما ) الثلاثة الاول فلم يذكر لهم عقب وعسى هم درجوا أو انقرضوا ( وخلف ) أحمد بن عبد الله بن عقيل - وكان نسابة ايضا بنصيبين - ثلاثة ذكور عليا وحسينا وابراهيم ( وأما ) عقيل بن عبد الله بن عقيل ، وكان نسابة مشجرا فاضلا يكنى أبا القاسم ( فولد ) ولدين أحدهما محمد وقع إلى قم والآخر عبد الله الاصفهانى كان له ولدان أحدهما القاسم ، ويكنى أبا أحمد مات بفسا عن ولدين هما محمد وعبد الله ابنا القاسم بن عبد الله الاصفهانى ، والآخر أبو محمد جعفر العالم النسابة شيخ شبل بن تكين النسابة ، مات سنة أربع وثلاثين وثلاث مائة ، وله عقب كانوا بحلب وبيروت ومصر . ( وولد ) مسلم بن عقيل بن محمد ، محمدا كان أمير المدينة ويعرف بابن المزنية قتله ابن أبى الساج ( وله عقب ) منهم أبو القاسم مسلم بن أحمد بن محمد أمير المدينة المذكور ، كان متأدبا حسن الصورة ، مات سنة ثلاثين وثلاثمائة وله عقب ( وأما ) على بن محمد بن عبد الله فأعقب من عبد الله والحسن لهما عقب ( وأما ) طاهر بن محمد بن عبد الله فاعقب من محمد وعلى كان لهما اولاد بمصر ( وأما ) ابراهيم بن / صفحة 34 / محمد بن عبد الله فكان له عقب بفارس ( وأما ) مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل ابن أبى طالب فأعقب من ثلاثة رجال عبد الرحمن ومحمد وعبد الله ، يعرف بابن الجمحية ، وقد كان سليمان بن مسلم أعقب أيضا ولكنه انقرض ( فمن ولده ) عبد الرحمن بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن جعفر بن عبد الرحمن بن مسلم المذكور ، وقع إلى طبرستان ( ومنهم ) أبو العباس أحمد بن محمد بن ابراهيم ابن عبد الرحمن بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل ، عمر مائة سنة ومات عن ولد اسمه على ويكنى أبا القاسم ( ومن ) ولد محمد بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل عبد الله بن الحسين بن محمد بن مسلم كانت له بقية بالكوفة ( ومن ) ولد عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل ، الامير همام بن جعفر بن اسماعيل ابن احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل ، كان له بقية بنصيبين يقال لهم بنو همام . ( ومن ) بنى عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد ، ابراهيم الملقب دخنة بن عبد الله بن مسلم المذكور ، له أعقاب ( منهم ) بنو الغلق وهو ابراهيم بن على بن ابراهيم دخنة ، كانوا بنصيبين ، وقد قال الشيخ أبو الحسن على بن محمد العلوى العمرى النسابة أن شيخ الشرف العبيدلى النسابة ذكر في ابراهيم دخنة غمز أو لم يثبته ( ومنهم ) عيسى الاوقص ، وسليمان إبنا عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد لهما عقب ( منهم ) محمد بن على بن محمد بن على بن محمد بن احمد بن سليمان بن عبد الله بن مسلم يلقب بقمرية مات بمصر عن ولد ، وكذا أخوه عقيل بن على بن محمد ، كان له ولد بمصر ( ومنهم ) الحسن بن عقيل بن محمد بن الحسين بن احمد بن سليمان المذكور له بقية بالمدينة ( ومنهم ) يحيى بن الحسين بن احمد بن سليمان المذكور كان له ايضا بقية بالمدينة ( ومنهم ) عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن مسلم له بقية بالكوفة يقال لهم بنو جعفر كانت منهم فاطمة النائحة بالحلة معروفة ببنت الهريش ، رآها شيخي النقيب تاج الدين أبو عبد الله محمد بن معية الحسنى النسابة رحمه الله ( ومن ) بنى / صفحة 35 / عيسى الاوقص بن عبد الله بن مسلم العباس بن عيسى الاوقص ، ولى القضاء للداعى الكبير الحسن بن زيد الحسنى على جرجان ، وكان قد أولد بكرمان ، قال الشيخ العمرى ومن بنى الاوقص قوم بطبرستان وخراسان ، وهذا آخر ولد عقيل بن أبى طالب وهم قليلون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف   الإثنين نوفمبر 02, 2015 7:29 am


10-02-2013, 10:25 PM رقم المشاركة : 103
معلومات العضو
نقط و حروف
إحصائية العضو







 
 

كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة




خروج وعودة ام خروج بدون عودة
لقد ذهب ال....... بام عمرو. فلا رجعت ولا رجع. ال.......
المستجير بام عمرو عند كربته كالمستجير من الرمضاء بالنار
هذه النسخة الجديدة لصاحب الجلباب وهي صورة طبق الاصل بمعرف جديد اراد ان يختبئ
وراءها ومادرى ان البعرة تدل على البعير فالاسلوب فى الطرح والكتابة والنقل والتفكير هو نفسه
لم يتغير يريد ان يحاور وهو كالثعلب يراوغ فمنذ بدا وقلبه مريض ولسانه بذي وعقله خاو من العلم
والتفكير طرحه هزيل وفهمه سقيم لايحسن الاستنباط ولا الاستدلال يريد ان يعرب الشئ فيعجمه
يقولون له انه ثور فيقول احلبوه هاهو ياتينا بنص فى دعو ى النسب وكانه يريد ان يقول لنا اقرؤا النص وستجدون براءة ابراهيم دخنه مماذكره شيخ الشرف العبيدلي النسابة ونقول له ان الحالات التى وردت فى النص لا تنطبق على حالة ابراهيم دخنه الا اذا اردت ان تسقط حديث
الولد للفراش وللعاهر الحجر فهذا شانك على قول اختنا الخنساء ونحن نبرا الى الله من ذلك.
وللتوضيح فان معانى الدعي كثيرة منها الدعي ابن الزنى والدعي المنتسب لغير ابائه واهله الملحق نفسه بنسب يدعيه ولاصلة له به وثبت يقينا وحكما انه لاصلة له به وهذا الذي يقال فى نسبه مغموز وهو مصطلح اصطلح عليه علماء النسب ويعني عندهم ان يدعي المدعي انه من بني فلان وهو ليس منهم وثبت انه ليس منهم .
ليس كل من قرا اصبح عالما او فقيها وخاصة اولئك الذين يقراون ولايتدبرون ولذا قال الله نعالى فيهم افلا يتدبرون القران ام على قلوب اقفالها وصاحب الجلباب من هذا الصنف يقرا ولايتدبر وينقل ولايحسن النقل فيقع فى الخطا ويضع الشئ فى غير مو ضعه ومن سوء فهمه يسوق الدليل يظن انه معه فاذا هو عليه تحدثه عن الشرق فيحدثك عن الغرب.
السيد الشريف احمد بن عمر الزيلعي العقيلي الهاشمي القرشي جد السادة الاشراف الزيالعة العقيلين اشهر من علم فى راسه نار ولا يضره ولا ينفعه قرات عنه ام لم تقرا فانت وقارئة الفنجان سواء وابراهيم دخنة دعي وقارئة الفنجان دعية فهي تدعي علم الغيب فتكذب وتحدث بالكذب وليس لديها برهان او دليل.
عندما طلبنا منك المراجع انما طلبنا المراجع التي قلت انها لم تذكر الا الا مير همام بن جعفر والتي تذكر ان احمد بن عبد الله بن مسلم ليس له من الولد الا اسماعيل ولم نطلب منك ان تقرا عن السيد الشريف احمد الزيلعي العقيلي .السؤال فى واد والجواب فى واد.
الاخت الخنساء ماكتب بالخط الاحمر فى النص الذى ذكرتيه لااشك ان صاحب الجلباب قد قراه مرارا وتكراراوسوف يتحاشى قراءته مااستطاع لانه يذكره بواقع مرير يتجرعه ولا يكاد يسيغه.
ابراهيم دخنه دعي وماكان يوما من بني عقيل رضي الله عنه وحكم به حكما قطعي الدلالة والثبوت كل من. شيخ الشرف النسابة العبيدلي وتلميذه الشيخ العمري النسابة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف   الإثنين نوفمبر 02, 2015 7:33 am


10-10-2013, 09:46 PM رقم المشاركة : 105
معلومات العضو
ابو عمرو العقيلي
إحصائية العضو







 
 

كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة




انتماء ابن حوشب لعقيل بن أبي طالب رضي الله عنه




عندما يتم تغير عنوان الموضوع الي ( انتماء ابن حوشب لعقيل بن أبي طالب رضي الله عنه ) فهو قمة الكذب والتدليس في المنتدي .



[size=24]
أنواع الكذب:
الكذب أنواع متعددة، فمنه ما يكون في الأقوال، ومنه ما يكون في الأفعال، ومنه ما يكون في النِّيات.
أولاً: الكذب في الأقوال:
وهو أن يخبر بخلاف الصدق، وبخلاف الواقع، وهذا أيضًا أشكال متعددة، تتفاوت في الإثم بحسب كل شكل منها، فأعظمها وأكبرها إثما الكذب على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم. قال الله تعالى: (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً) [الأنعام:21].

ومن ذلك التحليل والتحريم، بحسب الأهواء، لا بحسب الشرع المنزل من عند الله، ولهذا عنَّف الله الكفار حين ادعوا أن ما شرعوه من عند أنفسهم هو الشرع الذي أوحى به الله: (وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ) [النحل:116].وقال تعالى: (أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) (الشورى:21)
والنبي صلى الله عليه وسلم حذَّر من الكذب عليه، فقال: "مَنْ كَذَبَ عَليَّ مُتَعَمِّداً فَلْيَتَبَوأ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ" [صحيح الجامع الصغير:6519].

ثم يأتي بعد ذلك الكذب على المؤمنين، ومنه شهادة الزور التي عدَّها النبي صلى الله عليه وسلم من أكبر الكبائر، وكم وُجد في عصرنا هذا من باع دينه وضميره وشهد شهادة زور، فأضاع حقوق الناس أو رماهم بما ليس فيهم، طمعًا في دنيا أو رغبة في انتقام أو تشفٍّ.
ومنه الكذب في المزاح ليُضحك الناس، وقد جاء في الحديث: "وَيْلٌ لِلّذِي يُحَدّثُ فَيَكْذِبُ لِيُضْحِكَ بِهِ الْقَوْمَ، وَيْلٌ لَهُ، وَيْلٌ لَهُ". [رواه أحمد وأبو داود والترمذي وحسَّنه].

لا يكون المؤمن كذابا

ولا يُتصور في المؤمن أن يكون كذَّابًا؛ إذ لا يجتمع إيمانٌ وكذب، ولهذا لما سئل النبي صلى الله عليه وسلم: "أيكون المؤمن كذَّابًا؟ قال: لا". مع أنه صلى الله عليه وسلم قد قرر أنه قد يكون بخيلاً أو جبانًا، لكن لا يكون كذَّابًا.
فإن الكذب في الحديث من علامات النفاق: "آيَةُ المُنافِقِ ثَلاثٌ: إذَا حَدَّثَ كَذَبَ، وَإِذَا وَعَدَ أخْلَفَ، وَإِذَا ائْتُمِنَ خانَ".
والكذب ليس من شِيم الأكابر، بل هو من شِيم الأصاغر، الذين هانوا على أنفسهم فهان عليهم الكذب، ولو كانوا كبارًا في أعين أنفسهم لنأوا بها عن الكذب. قال الشاعر:
لا يكذب المرء إلا من مهانته أو فعله السوء أو من قلة الأدب
لبعض جيفة كلب خير رائحة من كذبة المرء في جدٍّ وفي لعب
وكان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول: "لأن يضعني الصدق -وقَلَّما يضع- أحبَّ إليَّ من أن يرفعني الكذب- وقلَّما يفعل-".

ثانيًا: الكذب في الأفعال:
فقد يفعل الإنسان فعلاً يوهم به حدوث شيء لم يحدث، أو يعبر به عن وجود شيء غير موجود، وربما يكون الكذب في الأفعال أشد خطرًا أو أقوى تأثيرًا من الكذب في الأقوال، ومن أمثلة ذلك، ما حكاه الله لنا من أقوال وأفعال إخوة يوسف عليه السلام، إذ جاءوا أباهم عشاءً يبكون بكاءً كاذبًا.. وجاءوا على قميص يوسف بدم كذب، فجمعوا بين كذب القول وكذب الفعل.[الأخلاق الإسلامية 1/529].

ثالثًا: الكذب في النيات:
وهو أن يقصد بنيته غير وجه الله تعالى، ويدل عليه حديث الثلاثة الذين تُسعَّر بهم النار: "الشهيد والمُنْفِقْ والعالِم". حين يدَّعِي كل منهم أنه فعل ذلك لوجه الله، فيقال لكل منهم: كذبت ولكن قاتلت ليقال جريء فقد قيل. وللآخر: كذبت ولكن تصدَّقت ليقال جواد. وللثالث: كذبت ولكن تعلمت ليقال عالِم.
فالكذب هو رأس كل خطيئة، وهو عارٌ على صاحبه.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف   الإثنين نوفمبر 02, 2015 7:36 am

رقم المشاركة : 109
معلومات العضو
ابو عمرو العقيلي
إحصائية العضو







 
 

كاتب الموضوع : ابو احمد العقيلي المنتدى : منتدى السادة الأشراف العقيليين عامة






إبطال نسب الركابية
في السودان ، ينتسبون الى : (ركاب بن أحمد الملقب غلام الله بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده. (1)
وقيل ان نسبهم هو: (ركاب بن غلام الله بن عائد الركابي بن إبراهيم المقبول بن أحمد بن الزيلعي بن عمر بن سراج الدين بن هاشم بن مختار بن علي بن سراج الدين بن محمد بن أبي القاسم بن محمد الفاتح بن الامام موسى الكاظم عليه السلام) ، وهو نسب باطل ايضاً لأن محمد العابد بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) اعقب من ابنه أبا محمد ابراهيم المجاب وحده. ومحمد بن ابراهيم المجاب اعقب من ثلاثة رجال هم الحسين واحمد والحسن ، ولم يكن لديه ابن معقب اسمه "سراج الدين". (2)



1- تهذيب الانساب ونهاية الاعقاب : الشيخ الشرف الالعبيدلي : ص 357 .

2-الشجرة لمباركة في الانساب الطالبية :الفخر الرازي : ص58 .


حقيقة تسمية الركابية وليس كما يدعي هؤلاء الكذابين .
وهي من وظائف الدولة العبيدية وتسمي الوظيفة السابعة ، ( حمل السلاح ) حول الخليفة العبيدي في المواكب . واصحاب هذة الوظيفة يعبر عنهم بالركابية ............ (3)


3- صبح الاعشي : القلقشندي : ج3 : ص554 ص555 .
[/font][/color][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف   الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 5:12 pm


قولك ان شيخ الشرف العبيدلي النسابة لم يستطع ان يثبت فى ابراهيم دخنه غمزا قول سبق ان قلته من قبل ولم تات فيه بجديد الا انك اضفت اليه شتيمة كعادتك فى انتهاجك لهذا الاسلوب عندما يسقط فى يدك ويعوزك الدليل ولو سايرناك على فهمك السقيم لمصطلح مغموز فى علم النسب فان مصطلح غسيل الاموال يعني ان تغسل كما تغسل الملابس بالماء والصابون وان هذا المصطلح لا يعني الاموال القذرة والمحرمة التي جاءت من الكسب الحرام والغير قانوني كالتي تاتي من تجارة المخدرات والسلاح الغير مشروع وغيرها

ان الحكم الذى اصدره شيخ الشرف العبيدلي النسابة فى نفي نسب ابراهيم دخنه حكم نهاءى ومميز وغير قابل للنقض

دخنه من الدخن وهو الشئ الدخيل ومافيه شبهة ودغل والدخيل ضده الاصيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف   الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 6:36 pm

مخطوطة بمكتبة جامعة الدول العربية  -  تهذيب الانساب ونهاية الاعقاب  - تأليف ابي الحسن محمد بن ابي جعفر شيخ الشرف العبيدلي النسابة المتوفي سنة 435 هجري .



الشريف ابو عبد الله الحسين بن محمد بن القاسم بن القاسم بن علي بن محمد بن احمد بن ابراهيم الحسني النسابة - صاحب الزيادات الهامة علي المخطوطة - توفي سنة 449 هجري .




كتبها احد الاعلام في النسب :عبد الحسين بن مساعد الحسيني الحائري النسابة سنة 893 هجري .



___________________________________________________________
اصل المخطوطة : ولد مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب .



وولد مسلم بن عبد الله الاحول بن محمد بن عقيل في عبد الله  ابن مسلم وعبد الرحمن بن مسلم لة عقب بطبرستان وعيسي بن عبد الله بن مسلم الاوقص لة عقب وسليمان بن عبد الله بن مسلم لة عقب بمصر واما ابراهيم دخنة بن عبد الله بن مسلم فانجب ولدة اسحق ومنة في القسم لة اولاد
كان بطبرستان لهم اعقاب ومنهم بغداد الحسن بن القسم لة عقب واحمد بن القسم وبنو ابو جعفر النحاس لة عقب واخرين ومحمدابن ابرهيم ملقب بأبي خبزة بالجحفة لة عقب بمصر واليمن واحمد بن ابراهيم لة عقب وعبد الله بن ابراهيم لة عقب وعلي العلق بن ابراهيم لة عقب بنصبيين فهؤلاء ولد ابراهيم دخنة بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن ممد بن عقيل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
 
مشاركات الخنساء (الخرساء الحبشية من جيزان) ... نقط وحروف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aloqili com _______ aloqili.com :: انساب كاذبة في النسب العقيلي-
انتقل الى: