aloqili com _______ aloqili.com

سيرة نبوية - تاريخ القبائل - انساب العقلييين - انساب الهاشمين - انساب المزورين
 
السياسة الدوليةالرئيسيةالتسجيلدخول
كل المراجع التي ذكرها احمد بن علي الراجحي في كتبة من نسب احمد عمر الزيلعي من ولد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب هو ادعاء كاذب .
اليمن كانت مركز تجميع القرامطة والصوفية والاحباش
لم تذكر كتب الانساب علي الاطلاق لاحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب الا الامير همام بن جعفر بن احمد وكانوا بنصبين في تركيا حاليا.... الكذب واضح والتدليس واجب للمزور .
ال الزيلعي اصلا من الحبشة .....واولاد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب كانوا بنصبين في تركيا حاليا
قال ابن بطوطة: وسافرت من مدينة عدن في البحر أربعة أيام، ووصلت إلى مدينة زيلع، وهي مدينة البرابرة، وهم طائفة من السودان
زيلع من بلاد الحبشة في قارة افريقيا .... ونصبين من تركيا من قارة اسيا
أنطلقت مني أحلى التهاني بالعيد ، فأرجو من قلبك أن يسمح لها بالهبوط.

شاطر | 
 

  احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))   الأربعاء نوفمبر 04, 2015 10:26 pm



ابو العباس احمد بن عمر الزيلعي ، ويعرف بصاحب اللحية و المحمول ، ويقال انهم عقيليون ، ويقال انة تعلم القرأن في مسجد الشيخ ابي حسان ،وسنة يومئذ سنة سبعة عشر سنة ، اقام بالمحمول مدة ، ثم مر بة صيادون فأحسنوا بة الظن ولازموة في الانتقال معهم الي الساحل .
انة وصل الي المحمول ، وقد اجدبوا خمس سنين ،جاءت بهيمة الي بين يدية فخارت ، فدخل الفقية المسجد ، ودعا الله تعالي  ،ثم قال :يا ميكائيل كل ، فاجتمع السحاب ، ومطروا مطرا عظيما للفور ، وكان اهل وادي مور يصحبونة فجاءهم وقد قحطوا ، فلازموة في الوادي ، فقال لفقير : أخرج الي الوادي ، وقل لة يقول لك الفقية ، سل الان ، ففعل الفقير ذلك ،فسال الوادي من ساعة او يومة وسقوا ورزقوا رزقا عظيما .




وروي عنة انة قال : جاءة عظماء الملائكة وعقدوا معة الصحبة والاخوة .


اخبرني الفقية ، ابو بكر بن احمد بن عبد الله الخلي ، وقد قدم علينا الجند قال : قدمت علي زائرا فبينا انا عندة علية زوراة ، ومعهم فتوح من الدراهم ، فوضعها بين يدية فجعل يقلبها بسواك في يدة فأخرج منها ثلاثة دراهم ، ردها علي شخص وستة عشر درهما ردها علي اخر ، ثم امر الخادم بقبض الباقي ، فتعجبت من ذلك ، ثم خلوت ببعضهم ، فسألتة عن سبب رد الفقية الدراهم ، فقال لي : الذي جاء بالثلاثة اعطينها عجوز تحتها ايتام ، لم يمنعها من الوصول الا خشية ان يعرفها الفقية ، فيعيدها عليها ، فجعلتها بين دراهم معي ، فاخرجها الفقية بأعيانها  ، كأنة قد عرفها ، اما الستة عشر فذاك صاحبها قال : فأتيت صاحبها الذي اشار الية فسألتة عنها ، فقال : هي من شيخ الصميين ، كان لة فرس قد وجع فنذر للفقية ان شفي فرسة ، فأرسلني بها خشة ان يعرفها الفقية فيردها علية ، فخلطتها بدراهم اصحابي ايضا فأخرجها الفقية بأعيانها كما رايت .




انة جاءة انسان يشكو الفقر والعائلة ، فقال لة امض الي الجبل الفلاني ففية كنز علية عفريت ،فقل لة ، يقول لك الفقية : تنح عني حتي اقضي حاجتي فتنحي عنة العفريت ، فقضي حاجتة واستغني ، وكان يكاشف من هم بمعصية ويزجرة .






وحكي ان الفقية احمد بكي يوم ولد ولدة عيسي ، وضحك ، فقيل لة : في ذلك ، فقال : علمت انة يموت غريقا ، ثم اعلمت انة يكون لة ولد اسمة محمد بدابتة كنهايتي ، فمات الولد عيسي غريقا .


وحكي ان عبد الرحمن حج وزار  ، فأخبر عن بعض الخدام انة قال :سمعت رسول الله صلي الله علي وسلم يرحب بك منذ ثلاثة ايام ، وان الفقية ، قال في عبد القادر : من اراد ان ينظر الي شاب من شباب الجنة ، فلينظر الية .


وكان اذا طرقت الفقية حالة لا يستطيع ان يدخل علية احد الا هو ،وكان في مدة حياتة لا يلازم في المطر الا حصل ، حتي كان يقال لة صاحب الماء .


يحكي : انة كلم اباة في صلبة ، فقال لة تزوج لتخرج ، ومرض والدة واشرف فقال لة : يا ابت تموت وتترك حملك ، في ظهرك والله ما يكون هذا ، فقال لة : يا ابراهيم رضيت بهذا ، فقال نعم ، فعوفي الفقية ، ومرض ابراهيم ، وتوفي قبل والدة .
ويقال كان ابراهيم ، يصحب الخضر ويري النبي صلي الله علية وسلم كثيرا  .(1)




________________________________________________


1- تحفة الزمن في سادات اليمن :بدر الدين ابي عبد الله الحسين الاهدل :ج1: ص 78،79 ،80 ،81 . توفي سنة 855 هجري.


عدل سابقا من قبل الشيخ عودة في الإثنين ديسمبر 07, 2015 1:18 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))   الأربعاء نوفمبر 04, 2015 10:32 pm

وزيادة على ذلك فصوفية حضرموت لهم التصرف بالمطر وإنزاله ورفعه متى يشاءون ومن الأدلة على أن القوم يعتقدون في أوليائهم إنزال المطر ما جاء في ترجمة أحمد بن عمر الزيلعي من طبقات الخواص حيث قال: ( وكان للفقيه أيضاً ولد يقال له علي،كان من الصالحين، وكان لا يُلازم في المطر إلا ويحصل سريعاً حتى عرف بذلك، وكان يقال له صاحب الماء ) طبقات الخواص ص ( 77 )..!!
.
وقد كان ذكر في ترجمة الجد حكايات تدل على أنه ينزل الغيث منها: ( أنه وصل من اللحية إلى قرية المحمول وقد أجدبوا مدة طويلة، فعند أن وصل إليهم جاءت إليه بهيمة وجعلت تخور بين يديه، فدخل المسجد ودعا الله تعالى ثم قال: ( يا ميكائيل كل، فاجتمع السحاب للفور من كل ناحية ومطروا مطراً عظيماً بإذن الله تعالى ) طبقات الخواص ص ( 75 ) ..!!

ومنها قول صاحب الطبقات: ( وكان أهل الوادي خُلَب بضم الخاء المعجمة وفتح اللام وآخره باء موحدة يصحبونه ويعتقدونه، فجاء إليهم مرة وهم مجدبون فجعلوا يلازمونه في السيل فقال لفقيرٍ له: ( اذهب إلى رأس الوادي وقل له : يقول لك الفقيه سل الآن ، ففعل الفقير ذلك، فسال الوادي من ساعته وسقوا سقياً هنيئاً بفضل الله تعالى) طبقات الخواص ص ( 75 ) ...!!

فلاحِظْ أخي الحبيب أمره لميكائيل في الحكاية الأولى وأمره للوادي في الحكاية الثانية ..!!

هل يدل على أن الأمر مجرد دعاء ..؟؟!!

كلا لا يدل إلا على أنه هو المالك لذلك والمتصرف فيه..!!


فهذا هو جدكم ينزل المطر ........ فأنتم اشر من القرامطة عليكم لعنة الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: زيلع، وهي مدينة البرابرة   الأربعاء نوفمبر 04, 2015 10:35 pm

تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار ]


قال ابن بطوطة: وسافرت من مدينة عدن في البحر أربعة أيام، ووصلت إلى مدينة زيلع، وهي مدينة البرابرة، وهم طائفة من السودان شافعية المذهب، وبلادهم صحراء مسيرة شهرين. أولها زيلع، وآخرها مقدشو. ومواشيهم الجمال، وهي أغنام مشهورة السمن. وأهل زيلع سود الألوان، وأكثرهم رافضة. وهي مدينة كبيرة لها سوق عظيمة، إلا أنها أقذر مدينة في المعمور وأوحشها وأكثرها نتناً. وسبب نتنها كثرة سمكها ودماء الإبل التي ينحرونها في الأزقة. ولما وصلنا إليها اخترنا المبيت بالبحر على شدة هوله، ولم نبت بها لقذرها. قال التازي: زيلع التي تقع اليوم في الصومال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: نسب كاذب لاحمد بن عمر الزيلعي الصوفي الفاجر   الإثنين نوفمبر 09, 2015 9:06 am

احمد بن عمر بن محمد بن حسين بن ملكاني بن احمد بن مسلم بن عقيل بن ابي طالب. (1)




وقد ذكر محمد بن احمد بن عبد الباري الاهدل ان احمد بن عمر الزيلعي ترجمة كثيرمن اهل اليمن واتفقوا انة عقيلي  .(2)



______________________________________ 











1-نثر الثناء الحسن : اسماعيل بن محمد الوشلي : ص56 .

2- نثر الثناء الحسن : اسماعيل بن محمد الوشلي : 57.





______________________________




ذكرالوشلي في كتابة سالف الذكر :


ان نسب احمد بن عمر بن محمد بن حسين بن ملكاني بن احمد بن مسلم بن عقيل بن ابي طالب من ولد مسلم بن عقيل بن ابي طالب ، وهذا النسب كاذب لانة مسلم بن عقيل لم يكن لة عقب كما ذكرت كتب الانساب المختلفة .(3)


_______________________________


3- تهذيب الانساب ونهاية الاعقاب : للشيخ الشرف العبدلي قال :العقب من ابي يزيد عقيل بن ابي طالب في محمد بن عقيل (357) .


ويذكر ابن عنبة في كتابة عمدة الطالب ، قال :فأما مسلم بن عقيل قتيل الكوفة فمنقرض ( عمدة الطالب ص49) .






اما الكذبة الاخيرة من كلام الوشلي ، ترجمة كثيرمن اهل اليمن واتفقوا انة عقيلي ، هكذا تكتب الانساب عند الكذبة الخليط من الاحباش والفرس والقرامطة والصوفية الكفرة (من اتفق مع من )


عدل سابقا من قبل الشيخ عودة في الإثنين نوفمبر 09, 2015 8:14 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: بطون احمد بن عمر الزيلعي كما ذكرها الوشلي في كتابة نثر الثناءالحسن    الإثنين نوفمبر 09, 2015 9:35 am

1- مقبول بن احمد بن عمر المعروف بصاحب القصب .


2-ابي بكر بن محمد بن عيسي المعروف ابو سرين  .


3- ابراهيم بن احمد ابو سيفين المعروف ابو سيفين .


4- احمد بن علي المعروف بنو التويمة  .


5- بطن يسمون بني الجيتم ويقال لهم بني صمخة .


6- بطن يسمون بني الاجرب .


7- بنو الهرملي .


8- بنو المشعش .



9- بنو موسي .

10-   بني الدعوري

11- بني الزيلعي .
12- بني الجبرتي .

13- بني الخال .
14- بني الحال .
15- ابو حربة .
16- بني الطير.
17- بني ابو صميل .
18- بني ال ابكر.
19- ال بحيص .
20- بنو العولة .
21- صاحب الفرج .

__________________________________________



بنو المشعش ، من هؤلاء ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))   الأحد نوفمبر 15, 2015 10:12 am

لقد استطاع المتصوفة إفساد عقائد المسلمين في قرون متطاولة، واستطاعوا كذلك إفساد أعمالهم وشرائعهم، وكانت لهم اليد الطولى في هزيمة العالم الإسلامي، وسقوطه تحت نير الاستعباد والذل والتبعية لدول الكفر، كان التصوف هو المعبرة التي عبر عليها الملحدون والزنادقة والمفسدون في الأرض، والعباءة التي تستر بها كل من يريد التخريب والتدمير لأمة الإسلام ورسالة القرآن، ثم بعد ذلك كان التصوف هو الجسر الذي ركبه وعبره كل من يريد الوصول إلى تعظيم الناس له، واستعباد الآخرين، وأكل أموالهم بالباطل، فقد تحول الزنادقة ومن لا أصول لهم معروفة من الأعاجم والملاحدة فدخلوا في التصوف، وانتسبوا زوراً إلى أهل بيت النبوة، وادعوا الكرامات والكشوف والعلوم الإلهية اللدنية التي تنزل عليهم، ومن ثم سخّروا الناس لخدمتهم؛ بل وعبادتهم من دون الله أحياءً وأمواتًا، فحُملت لهم الهبات والهدايا، وانهالت النذور من كل حدب وصوب، وقدسهم الناس وعظموهم تعظيماً لم تعرفه الملوك ولا أبناء الملوك من الجبابرة المفسدين، واستطاع هؤلاء الزنادقة المتسترون أن يقيموا إقطاعات دينية، وممالك طائفية، تربعوا على عروشها، وجعلوها وراثة في أولادهم من بعدهم.










بعض انحرافات الصّوفية




نرى أن معتقدات الصّوفية راجت على العوام؛ لما فيها صبغة ظاهرها دينية من ذكر ودعاء وغيره، ومن تمسح وانتساب لآل البيت، فعظم هذا في نفوس العامة حتى صار معتقدا ينتحلونه، وخاصة أن هناك انسلاخًا يبدو واضحا عند غالب هذه الجماعات الصّوفية، إذ لم تقف عند المعتقد بل تعدت إلى الأصول والفروع فضلا عن استحلال المحرمات.


عدل سابقا من قبل الشيخ عودة في الإثنين ديسمبر 07, 2015 1:15 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))   الأحد نوفمبر 15, 2015 2:29 pm

من هذا الأصل ندرك جانباً من أسرار التصنيف في أولياء الصوفية و إثبات أنسابهم الشريفة في تلك المصنفات . إنه نوعٌ آخر أكثر وضوحاً وقوة في إثبات النسب الشريف ، والتسليم بشـرف " الشرفاء " ، فمن تعرض لهم أو لأتباعهم أو من ينتسب لهم ، فإنما يتعرض لأسرة النبي عليه الصلاة والسلام و لآل البيت ، و في هذا نوع حصانة و قوة لا تخفى للطرق الصوفية . إنه سبيلٌ يتحد فيه مفهوم الولاية و القول بالكرامات مع إثبات النسب الشريف ، و لهذا ألف في " نسب الأقطاب والأولياء الأشراف " . و يدمج في هذا النوع من التصنيف أخبار و كرامات الصوفي الولي المزعوم مع إثبات صحة نسبه في آل البيت . ومن ذلك كتاب " الإشراف على نسب الأقطاب الأشراف " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))   الإثنين نوفمبر 30, 2015 6:50 pm

وجدنا ان هناك ظاهرة عند بعض المحسوبين على عالم الانساب وهي ظاهرة تلفيق الانساب بأن ياتون الى عمود نسب غير صحيح فيقومون بتغييره وتحويره وتبديل اسماء فيه بدعوى انهم يصححونه ! وتغيير عمود النسب الباطل والمنسوب للشيخ مرتضى الزبيدي والمنتهي الى علي بن الامام علي السجاد (عليه السلام) وجعلها منتهية الى عيسى بن زيد الشهيد بن الامام علي السجاد (عليه السلام) بدون دليل !!

وهناك من يروّجون لهذه التلفيقات ويدافعون عنها لأسباب عديدة منها اسباب طائفية بغيضة ومنها اسباب تتعلق بمن يلفق الانساب ويصر على هذه التلفيقات حيث ان العديد ممن يلفقون الانساب انما يمتلكون اعمدة نسب باطلة فيعمدون الى تلفيقها وتغييرها بدعوى تصحيحها بلا دليل لكي يتمكنوا من خداع الناس والاستمرار بادعائهم النسب الشريف والتغطية على ذلك بإشاعة مسألة تلفيق الانساب بين الناس ويوهمون بأنها مسألة تحقيقية لكي يغطوا على ادعاءاتهم الكاذبة ، متجاهلين ان موضوع الانساب انما هو موضوع روائي وليس موضوع ظني وتلفيقي !





 أحمد بن عبدلله بن مسلم بن عبدالله بن محمد بن عقيل بن أبي طالب الهاشمي القرشي .



اتحدي احمد بن علي الراجحي شيخ نسابة اهل جيزان ان يأتي بوثيقة واحدة تدل علي انهم من ابناء احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب .


احمد بن عمر الزيلعي صوفي محترق


الاخ المحترم الشيخ عودة العقيلي
لك كل التحية والتقدير
لن يستطيع ذلك الصعلوك المسمي احمد الراجحي الشهير بخال حمدي ان يأتي بتلك الوثيقة :

علي انهم من ابناء احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب .
الا اذا كان هؤلاء الاحباش يملكون وثائق ابناء عقيل بن ابي طالب في مصر وبغداد وانتقلت سريا الي ابناء جيزان ، فكثيرا منهم ينتمون الي الصوفية والدولة العبيدية الكافرة ومنهم شيعة رافضة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
عمر



عدد المساهمات : 1144
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))   الأحد ديسمبر 20, 2015 6:24 am

احمد بن عمر الزيلعي الجبرتي ، هذا ما ذكرة الجندي والخزرجي وهما من مؤرخي اليمن الثقة ،وليسوا  من القرامطة او الصوفية السفلة المجرمين الذين أجرموا في تاريخ اليمن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر



عدد المساهمات : 1144
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))   الأحد ديسمبر 20, 2015 7:01 am

الشيخ عودة ارجوا ان تحدثنا عن بني المشعش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))   الأحد ديسمبر 20, 2015 7:06 am

الدولة المشعشعية في خوزستان
اقدم نص يذكر ظهور محمد بن فلاح ما جاء في كتاب (مجالس المؤمنين) للتستري- كتاب شيعي- و(تاريخ العراق بين الاحتلالين) للعزاوي نقلا عن (تاريخ الغياثي) وذكر بدأ ذكره وظهر عام ( 820هـ ) وادعى المهدوية ، وبعد ان ادعى المهدوية واصابه تخليط نتيجة اعتكافه امر استاذه احمد بن فهد الحلي(مرجع وعالم شيعي) بقتله فهرب الى الموضع الذي يقطنه المعادي( المعدان) في الاهوار وهم الجماعة الاولى التي التفت حوله وكانت اول عشيرة آوته بني سلامة ثم التحقت به قبائل عربية اخرى كالسودان وبني اسد وبني طي وبني حطيط ومن سكن الانهار المتفرعة عن دجلة وبعدما فشل في هجومه على جصان- مدينة لا زالت موجودة بين العراق وإيران- ارتحلوا الى موضع ذو قصب لا يقدر عليه احد وهو محل نزول طائفة المعادي ( المعدان ) بين دجلة والحويزة فاستتروا هناك .
حوادث في بداية تحركه :
في سنة 840 هـ افتى استاذه بقتله وهرب الى الاهوار .
وفي سنة 844 قصد شوقه ( شوكه ) من قرى جصان فلما سمع به حاكم جصان خرج اليه وقتل من اصحابه واسر منهم الكثير .
وفي سنة 844 هـ امر قبيلة نيس ببيع مالديها من جاموس لشراء اسلحة .
وفي تلك السنة غار على واسط وقتل من المغول اربعين وانسحب الى الدوب .
وفي نفس السنة سار السيد محمد بن فلاح نحو الجزائر وسيطر عليها للخلاف الدائر بين الامراء فيها ونصب الامير شحل حاكماً عليها من قبله .
وفي سنة 845 سير نحو ثلاثة آلاف محارب الى واسط ولم يتمكن من السيطرة عليها وتكبد ثمانمائة قتيل من انصاره .
وفي تلك السنة دخل الحويزة لاول مرة بعد قتال طويل هزم خلاله حاكمها جلال الدين الجزري .
وفي نفس السنة انضمت اليه قبائل عبادة وبني ليث وبني سعد واستولى على الرماحية من حواضر الفرات الاسفل .
وفي احداث سنة 847 قال العزاوي في تاريخه هذه السنة قضاها الامير اسبان التركماني في حرب المشعشع .
وفي سنة 853 انضم الامير الوند الكردي الى المشعشع .
وفي سنة 857 هـ اغار المولى علي بن محمد بن فلاح المشمشع على واسط والحلة والمشهدين الشريفين لينبش قبر علي لأنه يعتقد بربوبية علي وأن الرب ليس له قبر .
وفي سنة 860 هـ اغار على طريق خراسان وبعقوبه وسلمان باك ( المدائن ) ، وقتل من فيها .
وفي سنة 861هـ عاد المولى علي إلى الحويزة .
وفي سنة 866 في 7 شعبان توفى محمد بن فلاح وقيل سنة 870 هـ .
عقائد محمد بن فلاح المشعشع :
بدأ السيد محمد بن فلاح المشعشع حياته صوفيا وصاحب رياضة ومكاشفة واعتكف قبل خروجه في جامع الكوفة سنة كاملة وظهر منه تخليط وادعى المهدوية حتى امر استاذه بقتله .
وكان يقول انا المهدي وسافتح العالم واقسم البلاد بين اصحابي واتباعي . وبعد فراره الى الاهوار اخذ يؤثر على الناس بطرح بعض المخارق على المعدان فاتبعوه و اعتقدوا صحة ما اظهره ، وكان يقول لمريديه ان الذكر ينطوي على اسم علي ويتلقون منه كيفية التشعشع وحينئذ تتحجر ابدانهم ويضربون بطونهم بالسيوف دون ان يصيبهم اذى .
وكانوا من الغلاة وحلقة ذكرهم ( علي ، وغيره باطل ) وأغار المولى علي بن محمد المشعشع على مرقد الامام علي تحت شعار الرب لا يموت .
إذاً كانت عقائده وافكاره صوفية مغالية ومزجها بالسحر وادعى المهدوية .
واستمرت هذه العقائد عند اتباعه بعد وفاته وفي زمن ابنه السلطان المحسن . ولم تعد الدولة المشعشعية الى حضيرة الاسلام والتشيع الا في زمن السيد المبارك بن عبد المطلب وبسعي السيد عبد المطلب وجهد الشيخ عبد اللطيف العاملي الجامعي . ذكر هذا الامر باسهاب السيد علي خان المشعشعي في كتابه النور المبين .



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
ابو عبد الرحمن العقيلى



عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 25/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))   الأحد ديسمبر 20, 2015 7:22 am

هؤلاء بني المشعش ....... اول القصيدة كفر .



كل الشكر لمؤرخنا الشيخ عودة العقيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبد الرحمن العقيلى



عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 25/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))   الأحد ديسمبر 20, 2015 7:28 am

الشيخ عودة العقيلي :
ارجوا ان تحدثنا عن  باقي فروع احمد بن عمر الزيلعي .... ما خفي كان اعظم .
ننتظر رد من الشيخ عودة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملك



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 27/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))   الأحد ديسمبر 20, 2015 7:35 am

الشيخ عودة العقيلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

من هم بني صمخة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن عودة



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 27/09/2008
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))   الأحد ديسمبر 20, 2015 7:40 am

الاخ الشيخ عودة

الله يمسيك بكل الخير

من هم اصحاب القصب ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احمد بن عمر الزيلعي (( ما قيل عنة شرك مخرج من ملة الاسلام ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aloqili com _______ aloqili.com :: انساب كاذبة في النسب العقيلي-
انتقل الى: