aloqili com _______ aloqili.com

سيرة نبوية - تاريخ القبائل - انساب العقلييين - انساب الهاشمين - انساب المزورين
 
السياسة الدوليةالرئيسيةالتسجيلدخول
كل المراجع التي ذكرها احمد بن علي الراجحي في كتبة من نسب احمد عمر الزيلعي من ولد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب هو ادعاء كاذب .
اليمن كانت مركز تجميع القرامطة والصوفية والاحباش
لم تذكر كتب الانساب علي الاطلاق لاحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب الا الامير همام بن جعفر بن احمد وكانوا بنصبين في تركيا حاليا.... الكذب واضح والتدليس واجب للمزور .
ال الزيلعي اصلا من الحبشة .....واولاد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب كانوا بنصبين في تركيا حاليا
قال ابن بطوطة: وسافرت من مدينة عدن في البحر أربعة أيام، ووصلت إلى مدينة زيلع، وهي مدينة البرابرة، وهم طائفة من السودان
زيلع من بلاد الحبشة في قارة افريقيا .... ونصبين من تركيا من قارة اسيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 كتاب بغية الطلب في تاريخ حلب : لابن العديم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 66

مُساهمةموضوع: كتاب بغية الطلب في تاريخ حلب : لابن العديم   الخميس نوفمبر 05, 2015 6:11 am

 بني الخال من القرامطة في تاريخ ابن العديم .



ابناء احمد بن عمر الزيلعي ومنهم بني الخال في كتاب

لاحمد بن علي الراجحي .


بغية الطلب في تاريخ حلب لابن العديم :

قال: أخبرنا عبيد الله بن عثمان بن يحيى الدقاق قال: أخبرنا أبو محمد إسماعيل بن علي بن إسماعيل الحطمي قال: قام مقامه - يعني مقام صاحب الجمل - أخ له في وجهه خال يعرف به يقال له صاحب الخال، فأسرف في سوء الفعل، وقبح السيرة، وكثرة القتل، حتى تجاوز ما فعله أخوه، وتضاعف قبح فعله على فعله، وقتل الأطفال، ونابذ الإسلام وأهله، ولم يتعلق منه بشيء، فخرج الكتفي إلى الرقة، وسير إليه الجيوش، فكانت له وقائع وزادت أيامه على أيام أخيه في المدة والبلاء حتى هزم وهرب، فظفر به في موضع يقال له الدالية بناحية الرحبة، فأخذ أسيراً، وأخذ معه ابن عم له يقال له المدثر كان قد رشحه للأمر بعده، وذلك في المحرم سنة إحدى وتسعين. وانصرف المكتفي بالله إلى بغداد وهو معه، فركب المكتفي ركوباً ظاهراً في الجيش والتعبئة، وهو بين يديه على الفيل، وجماعة من أصحابه على الجمال مشهرين بالبرانس، وذلك يوم الاثنين غرة ربيع الأول من سنة إحدى وتسعين، ثم بنيت له دكة في المصلى، وحمل إليها هو وجماعة أصحابه فقتلوا عليها جميعاً في ربيع الآخر بعد أن ضرب بالسياط، وكوى جميعه بالنار، وقطعت منه أربعته، ثم قتل ونودي في الناس فخرجوا مخرجاً عظيماً للنظر إليه، وصلب بعد ذلك في رحبة الجسر.
وقيل إنه وأخوه من قرية من قرى الكوفة يقال لها الصوان، وهما فيما ذكر ابنا زكرويه بن مهرويه القرمطي الذي خرج في طريق مكة في آخر سنة ثلاث وتسعين ومائتين، وتلقى الحاج في المحرم من سنة أربع وتسعين فقتلهم قتلا ذريعاً لم يسمع قط بمثله، واستباح القوافل، وأخذ شمسة البيت الحرام، وقبل ذلك ما دخل الكوفة يوم الأضحى بغتة وأخرج منها، ثم لقيه جيش السلطان بظاهر الكوفة بعد دخوله إياها، وخروجه عنها، فهزمهم وأخذ ما كان معهم من السلاح والعدة، فتقوى بها، وعظم أمره في النفوس وهال السلطان، وأجلبت معه كلب وأسد، وكان يدعى السيد، ثم سير إليه السلطان جيشاً عظيماً فلقوه بذي قار بين البصرة والكوفة في الفراض فهزم وأسر جريحاً، ثم مات، وكان أخذه أسيراً يوم الأحد لثمان بقين من ربيع الأول سنة أربع وتسعين بعد أن أسر، فقدم به إلى بغداد مشهوراً في ربيع الأول، وشهرت الشمسة بين يديه ليعلم الناس أنها قد استرجعت، فطيف به ببغداد، وقيل إنه خرج يطلب ثأر ابنه المقتول على الدكة.
وذكر ابن أبي الأزهر في تاريخه أنه لما خرج على قافلة الحاج أن أصحابه أكبوا على الحاج فقتلوهم كيف شاؤوا واحتووا على جميع ما كان في القافلة، وسبوا النساء الحرائر، وجمع القرمطي لعنه الله أجساد القتلى، فعمل منها دكة تشبيها بالدكة التي قتل عليها أصحابه.
وسير إلي بعض الشراف الهاشميين بحلب تاريخاً جمعه أبو غالب همام بن الفضل بن جعفر بن علي بن المهذب، ذكر أنه تذكرة كتبها مما وجده في التواريخ المتقدمة، ومما وجده بخط جد أبيه الشيخ أبي الحسين علي بن المهذب بن أبي حامد محمد بن همام بن أبي شهاب وغيره قال فيه: سنة تسعين ومائتين فيها نجم بالشام قرمطي بأرض دمشق، انتسب إلى العلوية.








كتاب العقيليون في المخلاف السليماني :لاحمد بن علي الراجحي الطبعة الاولي
.

تولى محمد المشيخة على اللّّّحيّة وضواحيها بعد وفاة عمه أبي بكر ابن السيد الشريف العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي العقيلي .
كان مشهوراً ،ومن أهل المعرفة التامة والفضل , والعبادة والورع الدقيق , منكراً للمنكر , معظماً للشريعة توفي سنة 788هـ . مخلفاً اثنى عشر من الأبناء وهم : أبوبكر ويشتهر بصاحب الخال الأكبر , وإبراهيم , وأحمد , وعبدالله , وعبدالرحمن , وعبدالغفار , وعبدالأول , وعلي , وعمر , وعيسى , وأبوالقاسم , وعثمان .
اشتهر أبناؤه بالعلم والصلاح والوجاهة والكرم والسخاء والإصلاح بين الناس . تعاقب أبناؤه على المشيخة باللّحيّة إلى يومنا هذا.
وعقبه باق في : أبي بكر ويشتهر بصاحب الخال الأكبر






الشيخ القاضي العلامة السيد أحمد بن محمد بن أبي بكر بن محمد بن عمر بن أحمد بن موسى بن أبي بكر بن محمد بن عيسى بن السيد الشريف العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي العقيلي الهاشمي .
كبير اللحيّة وصدرها وقاضيها ومرجعها توفي سنة 1065هـ . ويعرف بصاحب الخال .


عدل سابقا من قبل الشيخ عودة في الأحد نوفمبر 08, 2015 10:25 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
عمر



عدد المساهمات : 996
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: كتاب بغية الطلب في تاريخ حلب : لابن العديم   الخميس نوفمبر 05, 2015 6:26 am

الشيخ عودة العقيلي


بارك الله فيك بعد البحث عن هؤلاء الاحباش و الفرس القادمين من بلاد فارس والسودان والصومال ومن شيعة العراق الرافضة الكافرة ومن صوفية اليمن التي تنتمي جذورهم الي ابن حوشب المشهور بمنصور اليمن المتوفي سة 302 هجري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر



عدد المساهمات : 996
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: كتاب بغية الطلب في تاريخ حلب : لابن العديم   الخميس نوفمبر 05, 2015 6:37 am

تشكيلة من ست دول ويدعي المدعو احمد بن علي الراجحي انهم ابناء احمد بن عمر الزيلعي وهناك اجداد لاحمد بن عمر الزيلعي قبل ان يولد احمد هذا ب اربع مائة سنة .... وكل عام وانتم ..... 

بارك الله فيك ياشيخ عودة بعد البحث عن هؤلاء ...... بني الخال وبني سرين وابو سيفين .....

اقدم كل الشكر والتحيةلاشيخ عودة العقيلي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملك



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 27/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: كتاب بغية الطلب في تاريخ حلب : لابن العديم   الخميس نوفمبر 05, 2015 11:41 am

الشيخ عودة العقيلي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

القرامطة ادعوا انهم من ولد عقيل بن ابي طالب .


والاحباش ادعوا ايضا انهم من ولد عقيل بن ابي طالب . لماذا ؟؟؟
اعتقد ان اولاد عقيل لم يكن بينهم نسابة في الازمنة  المتأخرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن عودة



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 27/09/2008
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: كتاب بغية الطلب في تاريخ حلب : لابن العديم   الخميس نوفمبر 05, 2015 11:51 am

الشيخ عودة
السلام عليكم ورحمة الله .
متي يخرج علينا كتابك حتي يعلم القاصي والداني من هو ابن عقيل بن ابي طالب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبد الرحمن العقيلى



عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 25/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: كتاب بغية الطلب في تاريخ حلب : لابن العديم   الخميس نوفمبر 05, 2015 12:06 pm

الشيخ ابو احمد العقيلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .
هؤلاء الاحباش مارقين من الاسلام عندما يأمر ميكائيل بنزول المطر ، انة الشرك الاكبر واصبح ندا لله .
استغفر الله العظيم .
لقد فضحكم الله يا ابناء احمد بن عمر الزيلعي .
والله انكم اشر من القرامطة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتاب بغية الطلب في تاريخ حلب : لابن العديم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aloqili com _______ aloqili.com :: منتدي الصوفية المحترقة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: