aloqili com _______ aloqili.com

سيرة نبوية - تاريخ القبائل - انساب العقلييين - انساب الهاشمين - انساب المزورين
 
السياسة الدوليةالرئيسيةالتسجيلدخول
كل المراجع التي ذكرها احمد بن علي الراجحي في كتبة من نسب احمد عمر الزيلعي من ولد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب هو ادعاء كاذب .
اليمن كانت مركز تجميع القرامطة والصوفية والاحباش
لم تذكر كتب الانساب علي الاطلاق لاحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب الا الامير همام بن جعفر بن احمد وكانوا بنصبين في تركيا حاليا.... الكذب واضح والتدليس واجب للمزور .
ال الزيلعي اصلا من الحبشة .....واولاد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب كانوا بنصبين في تركيا حاليا
قال ابن بطوطة: وسافرت من مدينة عدن في البحر أربعة أيام، ووصلت إلى مدينة زيلع، وهي مدينة البرابرة، وهم طائفة من السودان
زيلع من بلاد الحبشة في قارة افريقيا .... ونصبين من تركيا من قارة اسيا
أنطلقت مني أحلى التهاني بالعيد ، فأرجو من قلبك أن يسمح لها بالهبوط.

شاطر | 
 

 انساب كاذبة - في النسب العقيلي الهاشمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ عودة
الشيخ عودة
الشيخ عودة


عدد المساهمات : 1756
تاريخ التسجيل : 28/09/2008
العمر : 67

مُساهمةموضوع: انساب كاذبة - في النسب العقيلي الهاشمي   السبت ديسمبر 05, 2015 2:15 pm

 1- )آل عَقِيل (بفتح العين المهملة وكسر القاف المثناة) : أسر في نجد ، الأولى : في حرمة والتويم والزبير ، من آل هويمل من وائل . والثانية : في الشِّقَّة من بلاد القصيم من آل أبي ربَّاع من الحسني من وائل . والثالثة : في روضة سدير من آل أحمد من الهزازنة من الجلاس من وائل. والرابعة : في المجمعة من آل عسكر من البدور من الجلاس من ضنا مسلم من عنزة. والخامسة : في الدرعية من عنزة . والسادسة : في الخبراء من الوهبة من تميم . والسابعة : من أهل عيون الجواء ثم عنيزة ، ويقال لهم : العقيل العليان . والثامنة : في عنيزة من المصاليخ من عنزة . والتاسعة : في بريدة ، جاءوا إليها من الزلفي ، وكانوا قبل ذلك في أُشيقر ، ومنهم في الزلفي وحايل من الحفاة من عتيبة . والعاشرة :في الزلفي من الحميدي من شمر.[انظر:جمهرة أنساب الأسر المتحضرة في نجد 2/556-559].

3)آل عُقَيِّل (بضم العين المهملة وفتح القاف المثناة وكسر الياء المشددة): أسرتان في نجد : الأولى : من النواصر من بني تميم . والثانية : أصحاب قصر ابن عقيِّل بقرب الرس ، من آل خليفة من المشارفة من الوهبة من تميم.[ انظر:جمهرة أنساب الأسر المتحضرة في نجد 2/555 ، 559].

4)العُقَيلي (بالتصغير) : في الزلفي بنجد من عنزة ، وبالرياض والحلوة بنجد من بني خالد [انظر:جمهرة أنساب الأسر المتحضرة في نجد2/559].

5)آل عقيل : في كربلاء .[انظر:عشائر كربلاء وأسرها 1/159].

6)العقيلون (بالتكبير): نسبة إلى عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه.

7)العقيليون(بالتكبير): ويقال لهم الآن العقالية ، وهم فرعٌ من الأشراف الحوازمة بجازان وما جاورها ،ويقال للفرد منهم : العقيلي الحازمي ، وكثيراً ما يكتفى بأحدهما.

العقيلون (بالتكبير): بجازان أيضاً ، قبيلة غير التي سبقت ، وليست من الأشراف .

9)آل عقيل (بالتكبير): من قبائل مديرية حَرِيب باليمن ، والنسبة إليهم عَقِيلي .[انظر:مجموع بلدان اليمن وقبائلها 3/607، ومعجم البلدان والقبائل اليمنية 2/1098].

10)بيت عقيل(بالتكبير): فخيذة من قبائل الحموم باليمن.[ ومعجم البلدان والقبائل اليمنية 2/1099].

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabelalekat.yoo7.com
القاسم



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 15/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: انساب كاذبة - في النسب العقيلي الهاشمي   الخميس ديسمبر 24, 2015 1:29 pm

الشيخ عودة كتب:
 1- )آل عَقِيل (بفتح العين المهملة وكسر القاف المثناة) : أسر في نجد ، الأولى : في حرمة والتويم والزبير ، من آل هويمل من وائل . والثانية : في الشِّقَّة من بلاد القصيم من آل أبي ربَّاع من الحسني من وائل . والثالثة : في روضة سدير من آل أحمد من الهزازنة من الجلاس من وائل. والرابعة : في المجمعة من آل عسكر من البدور من الجلاس من ضنا مسلم من عنزة. والخامسة : في الدرعية من عنزة . والسادسة : في الخبراء من الوهبة من تميم . والسابعة : من أهل عيون الجواء ثم عنيزة ، ويقال لهم : العقيل العليان . والثامنة : في عنيزة من المصاليخ من عنزة . والتاسعة : في بريدة ، جاءوا إليها من الزلفي ، وكانوا قبل ذلك في أُشيقر ، ومنهم في الزلفي وحايل من الحفاة من عتيبة . والعاشرة :في الزلفي من الحميدي من شمر.[انظر:جمهرة أنساب الأسر المتحضرة في نجد 2/556-559].

3)آل عُقَيِّل (بضم العين المهملة وفتح القاف المثناة وكسر الياء المشددة): أسرتان في نجد : الأولى : من النواصر من بني تميم . والثانية : أصحاب قصر ابن عقيِّل بقرب الرس ، من آل خليفة من المشارفة من الوهبة من تميم.[ انظر:جمهرة أنساب الأسر المتحضرة في نجد 2/555 ، 559].

4)العُقَيلي (بالتصغير) : في الزلفي بنجد من عنزة ، وبالرياض والحلوة بنجد من بني خالد [انظر:جمهرة أنساب الأسر المتحضرة في نجد2/559].

5)آل عقيل : في كربلاء .[انظر:عشائر كربلاء وأسرها 1/159].

6)العقيلون (بالتكبير): نسبة إلى عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه.

7)العقيليون(بالتكبير): ويقال لهم الآن العقالية ، وهم فرعٌ من الأشراف الحوازمة بجازان وما جاورها ،ويقال للفرد منهم : العقيلي الحازمي ، وكثيراً ما يكتفى بأحدهما.

العقيلون (بالتكبير): بجازان أيضاً ، قبيلة غير التي سبقت ، وليست من الأشراف .

9)آل عقيل (بالتكبير): من قبائل مديرية حَرِيب باليمن ، والنسبة إليهم عَقِيلي .[انظر:مجموع بلدان اليمن وقبائلها 3/607، ومعجم البلدان والقبائل اليمنية 2/1098].

10)بيت عقيل(بالتكبير): فخيذة من قبائل الحموم باليمن.[ ومعجم البلدان والقبائل اليمنية 2/1099].

هناك من يجمعهم بالعقايلة ويدعي انهم من عقيل بن ابي طالب وهذا كذب فاضح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر



عدد المساهمات : 1144
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: انساب كاذبة - في النسب العقيلي الهاشمي   الثلاثاء يوليو 05, 2016 12:46 pm



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ العزيز/ إبراهيم الحكمي -حفظه الله و رعاه-


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


فقد قرأت لك مقالا بعنوان قصة للشيخ حسن بن علي آل عطيف و كان الموضوع قبل شهرين و قد تحدثت عن غشوم عقيلي الذي تنتسب قبيلة (الغشامية) إلى جده (في ضواحي جازان) و التي تقع في قرية المعبوج و أنا من قبيلة الغشامية و لا أخفيك سرا بأنني أبحث عن نسبنا منذ فترة و قد أخبرني جدي بأنه توجد بيننا و بين العقيلي الذين يقطنون في قرية بخشة قرابة و أنا الآن تأكدت بأن قبيلتنا من العقيليين.


سؤالي: هل من الممكن أن تخبرني عن نسب غشوم عقيلي كاملا و هل هو من السادة الأشراف أم لا؟
شكراً جزيلاً لك و تقبل تحياتي و احترامي
أهلا بك أخي الكريم




بالنسبة للغشامية فكما ذكر العقيلي أنهم عقيليون و كما هو المعروف أن العقيليون في جازان هم من ذرية عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه و تحديداً من ذرية الشيخ أحمد بن عمر الزيلعي العقيلي (ت-704هـ) راجع الموضوع التالي للإستزادة:




[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]




و لكن للأسف لا يوجد عندي تدريج للنسب بين (غشوم) و أحمد بن عمر الزيلعي




أما عن الشطر الثاني من سؤالك ، هل هم من الأشراف أو السادة ؟ فلي مع ذلك وقفة:




في الحقيقة الشرف والسيادة بمفهومها اللغوي لا تنحصر على ذرية أحد و أول من من لقب نفسه بلقب الشريف هو أحد أمراء مكة و كان هذا اللقب يطلق على الأمير فقط و كل من تولى الإمارة في مكة بعده لقب بلقب الشريف، تماماً مثل خديوي مصر و إمام اليمن، و غيرها من الألقاب التي تدل على المنصب ، أما في زمننا هذا أصبح كل من ينتسب إلى البيت الهاشمي يلقب نفسه بالشريف حتى الذي جده أبولهب !!!




وهذا فيه تعالي و كبر على باقي الناس فعندما تخص فئة بالشرف فهذا يعني أن كل من سواهم خسيس و وضيع ؟؟؟




عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من رجل يسلك طريقا يطلب فيه علما إلا سهل الله له به طريق الجنة ومن أبطأ به عمله لم يسرع به نسبه) رواه البخاري




و عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( يا فاطمه بنت محمد اشتري نفسك من النار فإني لا أملك لك من الله شيئا ) رواه البيهقي




فهذه فاطمة رضي الله عنها وهي من خيرة نساء العالم و الأحاديث في فضلها كثيرة، و يقول لها الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم أنه لا يملك لها من الله شي ، و هي بنت أشرف من وطأ الأرض.




أرجوا أن يعي ذلك كل من ينتسب إلى (آل البيت) والله من وراء القصد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر



عدد المساهمات : 1144
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: انساب كاذبة - في النسب العقيلي الهاشمي   الثلاثاء يوليو 05, 2016 12:47 pm

الأخ العزيز / بن لحكوم بن سعد العشيرة . .
تحية طيبه وبعد . .
إذا كان الأخ لا يعرف نسب قبيلتة إلى أين يعود (الغشامية) فأنا من قبيلته وعليه الرجوع إلى كبار قبيلته ولديهم ما يثبت بنسب القبيلة إلى قحطان وذلك فيس الوثيقة المؤرخة بتاريخ 1/ربيع الأول/1270هـ وهي وثيقة فريضة وقسمة وقد اعترف بهم شيخ القحاطين الموجود بالمنطقة ، ولديه من قبيلته مثال وهو في أحد الأشخاص الذي أعاد نسبه إلى قبيلة قحطان وسجل ذلك في هويته الشخصية وسجله المدني ، والأمر غاية في الجدية وشاكرين لكم طرحكم لمثل هذا الموضوع الرائع الذي يجعل من قبائل المنطقة شيء معروف على شبكة الإنترنت حتى يكون معلوم لكل من أراد أن يتعرف على المنطقة وقبائلها ، سائلين المولى أن يوفقكم لكل ما فيه الخير والصلاح ، كما انه من المعلوم أن قبيلة الغشامية تربطها بقبيلة العقالية والحكامية والمغافير صلة رحومية وقرابة وأشاج قربى وثيقة جداً وهم على تواصل مستمر وإذا أردت التوثيق فعليك مراسلتي على البريد الإلكتروني ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أخوكم ابن الغشوم من قبيلة الغشامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر



عدد المساهمات : 1144
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: انساب كاذبة - في النسب العقيلي الهاشمي   الثلاثاء يوليو 05, 2016 1:12 pm

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم العبدلات
ماهو علامة الجزيرة العربية حتي يتسني لنا ان نسئلة عن نسب العبدلات .
وهل منتدي العقيليون وهو الذي نسب العبدلات في ولد عقيل بن ابي طالب .
اما جمعية العقيلات في القاهرة لا تنسب احد خارج مصر فهي لا تملك مستندا واحد يقول ان العبدلات من ولد عقيل بن ابي طالب .................. اي وثيقة او مرجع يقول ان العبدلات من ولد عقيل لايوجد وثيقة علي الاطلاق يا اخي العزيز واذا كان هناك وثيقة واحدة فقط نريد نقرائها عل صفحات المنتدي .
والحقيقة ان الاخ المحترم حاتم عبد الهادي زار الجمعية في القاهرة وطلب من الاخ مصطفي سالم رئيس الجمعية ان يعطية هذة الشهادة المزيفة عن نسب العبدلات انهم من ولد عقيل ابي طالب
اما بالنسبة لمصطفي سالم لايملك ان يعطي شهادات نسب لانة علم ووثائق وقرائن وليس كما نري .
جمعية العقيلات تختص بشئون قبيلة العليقات في القاهرة ومهمتها عمل المقابر لابناء العليقات في القاهرة ، وعمل الافراح في الجمعية وباقي شؤنهم الخاصة بهم فقط ، وهذة الجمعية تختص با بناء العليقات في وادي العرب فقط جذء يسير وليس الكثير .
عليك ان تراجع نفسك يا اخ مصطفي جيدا قبل ان تعطي شهادات انساب 





اخي العزيز ابو احمد

ووالله يا اخوي اذا انت شايف هيك لا تصدق لانه لا يهمني رأيك

و اذا مش مصدق لا تكتب في صفحة العبداللات ولن أبرر إليك عن اي أش .

في كثير مستندات رح اتشوفها قريبا

هذا شغل طعن و زعرانه نعمل إليك يابا شوف إليك شلة مرتزقة تدعم كلمك الفاضي

واسل اسرة. المنتدي هل هذا التصرف مقبول

و اشكرك عل أخلاقك العالية اخ ابو احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر



عدد المساهمات : 1144
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: انساب كاذبة - في النسب العقيلي الهاشمي   الثلاثاء يوليو 05, 2016 1:15 pm

الاخ المحترم العبدلات

انت لاتملك اي مستند او اي مرجع ولا حاتم عبد الهادي يستطيع ان ينسبك في اولاد العلق علي الاطلاق مهما كان الا بحقها والحقوق معروفة وثائق مراجع ومخطوطات .
جمعية العقيلات لا تنسب احد ومصطفي سالم لا يملك من الامر شئ ، لا اعرف مصطفي سالم متي كان مؤرخ او نسابة حتي يعطي شهادة نسب للعبدلات او العقالية في الشرقية سبحانة الله
انة يقلد نقابة الاشراف في عملها . 




ها ها ها شو المسخرة يا زلامة دنيا رمضان و انت ما شا الله نزل طعن فينا طيب اخ الكريم شو نسبا احنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر



عدد المساهمات : 1144
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: انساب كاذبة - في النسب العقيلي الهاشمي   الثلاثاء يوليو 05, 2016 1:18 pm

هذا القول لابن عمك وليس لنا دخل بة يا زعيم العبدلات .
فنحن نقدرة ونحترمة علي قولة الصحيح .
هؤلاء هم الرجال فعلا





السلام عليكم و رحمه الله و بركاته


في البدايه تحيه كبيره لكل المشاركين في المنتدى
في البدايه حتى لا يحدث اي لبس في اي موضوع انا من اهل ماركا
ثاينا انا ااسف جدا على ماقاله ابن عمي عبداللات ماركا و انا متاكد انه قد خانه التعبير و ذالك لانزعاجه من عده امور مما قد كتب من قبل الكاتب حاتم عبدالهادي عن العبداللات و رجالها على لسان ابن عمي صالح ...
و اوجه كلامي لابن عمي صالح الذي بذل الجهد الكبير للتواصل مع الكاتب و لا كن يا صالح اود ان الفت نظرك ان من قام بالرد على مقالاتك بدايه في هذا المنتدى عندما قلت انا نسبنا يعود الى عقيل هو انا و هذا بعد انا رايت الهجمه التي تعرضت لها من قبل البعض عندما ارادو منك ان تزودهم بمعلومات ...و ايضا يا ابن عمي صالح اود ان اضيف على بعض مما قلته للكتاب حاتم الذي للاسف لم يتاكد من المعلومات و وضعنا موضع شك و ريبه حيث ورد في كلامه الذي نقله عن لسانك ان الشريف ناصر قد وضع بعض الاوراق التي تثبت نسبه الى العقيلين و سوالي هو لما يضع تلك الاوراق و هو هاشمي الاصل و هو خال جلاله الملك الراحل حسين اضافه مهمه الى انه ذكر ان الشريف ناصر كان قد رافق جلاله الشهيد الملك عبدالله الاول في زياراته الى العبداللات و لاكن ما هو مثبت و مؤكد ان الشريف ناصر كان يعيش في العراق و اول زياره له الى الاردن بعد استشهاد جلاله الملمك عبدالله و تعينه وصيا على عرش جلاله الملك حسين ....هذا من باب

و من باب اخر فانا يشرفني ان اكون منتسبا الى العقيلين و لاكن تمنيت على الكاتب في استقصائه عنا ان يورد ثوابت و شواهد تفيد ذالك لا ان يزودني بمعلومات عن رحلته و ما حدث معه حيث ان ما يتردد في ديوان العبداللات في مناسباتنا التي للاسف لا اراك فيها و لا ارى الشيخ صالح ايضا فيها انه تم قص النسب و تاكيده لا اصطناعه
اضافه الى ان احد مصادر العبداللات التي استعان بها الكاتب لا يبلغ من العمر سوى الاربعون عاما و ليس عنده المعلومات الحقيقيه عنا و هذا لا يخفي حقيقه ان اباه كان فارسا لان هذا ما توارد على لسان كبارنا و كان من باب اولا ان تقوم باخد الكاتب ليقوم بزياره كبار السن الذين هم اقرب جدا الى تاريخنا القديم و المنقول بالتواتر لا بالشهادات و الوئائق ....
ايضا ان الكاتب حاتم عبدالهادي قد اصطنع مشكله رائعه و نحن لسنا بحاجه لها عند ذكره ان العبداللات هم شيوخ السلط حيث ان الانسان اذا اراد ان يحفظ حقه وجب عليه حفظ حق الناس اولا ....نعم لنا وجودنا و احترامنا في السلط و في البلقاء و لاكن لا يجب علينا سلب الناس حقوقهم .... اضافه اخرى يا ابن عمي بان الشيخ مخيمر ابو جاموس الدعجه كان نسيب الشيخ عايد محمد العبداللات الذي هو عم جد ابوك .....
و في مكن اخر توجب عليك يا ابن عمي حث الكاتب على محاوله ربط ما قد عرفه عن العبداللات في تاريخ الاردن و تاريخ القبائل الاخرى ... حيث ان ذكر العبداللات و تحديدا المرحوم الشيخ عايد العبداللات قد ورد عن قبائل اخرى في الاردن و اقول قبائل لا عائلات و منها بني صخر و تحديدا الجبور و الخرشان و قد قيل فيه القصيد الكثير الذي هو موجود و متوارث على السنه العبداللات جميعا دون استثناء اضافه الى عشائر الدعجه عامه و منهم الجواميس و الخدام و الشبيكات الشواربه حيث انهم كانو على علاقه وطيده به ....و ايضا ان الفارق العمري بين الاخوان عبدالله الكبير و عايد الاصغر هو 37 عاما مثبته بالاوراق و الشهدات و ليس 50 عاما و قد توفي عايد في الخمسينات من القرن السابق و تحديدا في 1956 ميلادي...
.
و اعود الى ابن عمي عبداللات ماركا الذي قد انفعل في كلامه و لا الومه على ذالك لانه على عدم معرفتي بشخصيته الى الان فقد تاثر كثيرا و ذالك لان الكاتب قد اجحف بحق الكثير و الكثير من الناس ...
و بالمناسبه يا صالح انا حاولت ان اجدك في اخر مناسبات لنا في العائله لمناقشه ذالك او ان اجد جدك عمي صالح السالم العبداللات الى انه كالمعتاد لم يكن حاضرا و كان هناك فقط السيد مروان و السيد عادل العبداللات شقيقاه .....و للايضاح كان خر اجتماع لنا في ديوان العبداللات يوم الاثنين السابق و الهدف منه مناقشه موضوع الانتخابات النيابيه القادمه و هو موضوع حساس و هام و على حجم فهمي للموضوع و تقديري و توجب وجود الشيوخ المذكورين في مقاله الكاتب لانه موضوع يحتاج الى راي الكبار و اصحاب الفكر الناضج ....خصوصا ان المرشح الرئيسي لخوض الانتخبات هو ابن اخ عمي صالح العبداللات النائب السابق السيد جعفر مروان العبداللات

و من اتجاه اخر و هو ليس اعتداء على نسب سيدنا عقيل الهاشمي و لاكن اثناء بحثي هنا في المنتدى الموقر وجدت بعض العائلات و بدون ذكر و ليس من باب الطعن ان نسبها يعود الى سيدنا عقيل و هذه العائلات سلطيه كرديه و لست بحاجه للشرح لك لانك تعرف ان السلط قسمان هم الاكراد و الحاره و المقصود بالحاره العرب من سكان السلط و هذا البحث اوجد عندي تساؤل مهم جدا كيف نكون نحن و هم بنفس النسب و هم يفتخرون بنسبهم الكردي الممتد الى صلاح الدين الايوبي ؟!؟!؟؟!؟!؟؟!

لذا اعتقد ان هناك لبس ما هنا و اكرر اني لست هنا بصدد الطعن في نسب او تاكيد نسب و لاكن اعتقد انه لايجوز لاي كان ان ينسب نفسه الى ال البيت تحديدا لان نسب ال البيت اشرف و اطهر من ان يكون موضوع نقاش حر بدون اي اثباتات فعليه .......و مره اخرى كلامي هنا ليس من باب الاساءه او اي فهم مغلوط و لاكن للتنويه .......

و من جه اخرى اعتب عليك يا ابن العم صالح لانك لم تقم بالاعلان الى الان عن هذا الموضوع و عن هذه الشهاده التي منحت لنا و هي بمثابه نيشان شرف لنا في العائله و بين ابناء العمومه حيث ان خبر الحصول عليها سوف يسعدنا و يفرحنا جدا ........

اما بالنسبه لموضوع الاشخاص المذكورين هنا في المقاله هل هم شيوخ او اسياد او اصحاب اي لقب فان هذا بتاكيد شرف لكل العبداللات و لا احد يعترض عليه و لاكن كما هو معروف لدي و لدى جميع العبداللات ان الشيخ للعائله يمتلك اوراق و اثباتات من الديوان الملكي العامر و باراده ملكيه ساميه بتنصيبه و تعينه شيخا للعبداللات و ذاللك بناء على وراثته للشيخه عن اباه قبله الذي هو علم من اعلام الاردن و الذي تعرفه انت حق المعرفه وهو الشيخ جظعان مهاوشالعبداللات اطال الله عمره و شافاه و عافاه و هو وجه العبداللات في الديوان الملكي العامر و في الاردن و بين القبائل و العائلات كلها ....

و اعود مره اخرى الى الكاتب حاتم عبدالهادي و اوجه تساؤلي له بالنسبه للكلام المذكور عن الفنان عمر العبداللات في مقالته حيث اني قد قرات هذا الكلام حرفياااااااا و اعني حرفيا بمعنى الكلمه في جريده الراى للكاتب الاردني عبدالهادي راجي المجالي .....
اليس من الواجب و الحق يا اخ حاتم ان تنسب الكلام الى صاحبه او على اقل تقدير ان تقول انه مقتبس من جريده .....

على ما اعتقد انني قد تكلمت كثيرا و ما كان يجب علي الكلام الا انني اصبت بالغيره على ما يحدث و على هذا الكلام و الجدل البيزنطي لذالك ارجو منك يا صالح و من كل شباب العبداللات هنا ان يتوقفو عن هذا الجدال العقيم .....

و على الكاتب ايضا ان يكون موضوعيا و بما انه قد قدم للاردن وجب عليه الذهاب الى مكتبه الجامعه الاردنيه و البحث هناك و يوجد الكثيررررررر من الكتب لكتاب عرب و مستشرقين قد اتو على ذكر العبداللات و منهم من استرسل في ذالك و بصفتك كاتب تستطيع ان تصل الى تلك الكتب بسهوله دون معرفه اسمائها او مؤلفيها و ساترك لك متعه البحث و التقصي عنها اذ كان الامر يعنيك
و ايضا لو راجع كتاب جلاله الملك المرحوم الحسين بن طلال لوجد ذكر العبداللات خصوصا في الطبعه الاخيره المنقحه ....

اضافه الى شهاده سمو الامير الحسن بن طلال مرتين في العبداللات و في مناسبتين مختلفتين و لم يكن هذا الاطراء لنا من باب المجامله حيث انه اتى على ذكر عشائر و عائلات اخرى و اورد لكل عائله مايميزها .....

ايضا كان من باب اولى ان تاتي على ذكر ارض العبداللات و واجهاتها العشائريه المكتسبه اما من قديم الزمان بالتوارث و المعرفه بين قبائل و عائلات العبداللات او تلك التي اقرتها لها حكومه المملكه الاردنيه حيث عندما تاتي على ذكر ذالك توجب ذكر ان ارض العبداللات هي ماركا و ليست التاج وتلك المناطق الا ان المرحوم سالم عبدالله العبداللات سكنها لوحده و كان ابوه الحاج عبدالله
مقيم في ماركا و بعد وفاته رجع المرحوم سالم الى هناك ....
و قد وجب عليك ان تزود الكاتب بسبب تسميه ماركا من قبل جلاله الشهيد الملك عبدالله الاول بذالك افضل من ذكره لرحلته و تناوله الفلافل الطعميه المصريه او الحمص الشامي او جلوسه في كراكيب ....او استغرابه بان مدراء المطاعم هنا هم اخوان لنا يحملون الجنسيه المصريه حيث ان هناك العديد من الاردنين في القاهره و تحديدا في مدينه 6 اكتوبر و الشيخ زايد و شارع الهرم هم ايضا مدراء لمطاعم و شركات كبرى ولن اقوم بذكر اسمائها لاحث الكاتب على زيارتها و التمتع بطعامها ذو الطابع الاردني......
و لكي لا انسى فا ارض مطار ماركا المدني حاليا و الذي كان في السابق عسكريا هو ارض مملوكه لعد اشخاص و صاحب الحصه الكبرى هو المرحوم عايد العبداللات و هناك حصص اقل لانسبائنا من قبائل الدعجه و هومن استلم ثمنها و ليس المرحوم عبدالله و هذا الكلام مثبت بصكوك الملكيه الاصليه و بمخططات البلديه ان ذاك و كل يقين بان العم صالح جدك على درايه بذالك و للتاكيد اكثر فان ابناء المرحوم الشيخ عايد العبداللات مازلو على قيد الحياه و لديهم الاثباتات الورقيه و هم مريف و محمد و ليس موريف كما سماه الكاتب ....
لا ادري اين اتوقف لاني ما انفك اجد الكثير من الماخذ على هذه المقاله و انا لست بصدد تقيمها و نقدها بل احاول توضيح بعض الامور المغلوطه هنا ....
التي قد يكون الكاتب قد فهمها منكم بطريقه خاطئه ........

ايضا جاء الكاتب على ذكر ان من بعض و جوه العبداللات و اشهرهم هو الدكتور عدنان العبداللات رئيس قسم في الخدمات الملكيه برتبه عميد و مدير عام الدوريات الخارجيه و اضافه الى انه مكتشف لمرض لم يكن معروفا و الصحيح هو ان الدكتور عدنان العبداللات هو عم والد صالح صديق الكاتب اي انه اخ صالح سالم العبداللات و هو دكتور في قمه الذكاء و الروعه اضافه الى ان له باع طويل في الطب و لا يعمل في الخدمات الطبيه الملكيه لانها مستشفى عسكريه و هو الان له عياده خاصه في منطقه جبل الحسين في مدينه عمان .....
اما عدنان الاخر فهو اللواء عدنان عبدالغني العبداللات و لقد تقلد مناصب عده في جهاز الامن العام في الاردن منها الدوريات الخارجيه و مديريه الاقامه و الحدود اضافه الى قياده الباديه و مديريه شرطه محافظه الزرقاء ثاني اكبر محافظات الاردن و قد احيل الى التقاعد بعد عمر طويل قضاه في خدمه بلده وملكه و شعبه لذا وجب التنويه انهم شخصان مختلفان ....

انا متاكد كل التاكيد ان كل ما حدث هو عبث غير مقصود و تشويه بالخطأ ....
ولاكن للاسف بعتقادي انه ليس بالامكان تصحيحه الان الا انه وجب ايراد بعض الملاحظات على المقاله و ليس بطريق العصبيه و الكلام البذيء نوعا ما من ابناء عمومتي عامه .... حيث اننا في العائله نعرف الحقيقه بدون اي تشويه و بالاضافه الا اننا مازلنا الى يومنا هذا نعرف لقب كل شخص و ابناءه و لايجب ان ندرج ذالك هنا لانه موضوع يعنينا نحن فقط مع احترامي لكل الموجودين .......

و اقبلو فاءق الاحترااااااااااااااام .....
فراس العبداللات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انساب كاذبة - في النسب العقيلي الهاشمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aloqili com _______ aloqili.com :: انساب كاذبة في النسب العقيلي-
انتقل الى: