aloqili com _______ aloqili.com

سيرة نبوية - تاريخ القبائل - انساب العقلييين - انساب الهاشمين - انساب المزورين
 
السياسة الدوليةالرئيسيةالتسجيلدخول
كل المراجع التي ذكرها احمد بن علي الراجحي في كتبة من نسب احمد عمر الزيلعي من ولد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب هو ادعاء كاذب .
اليمن كانت مركز تجميع القرامطة والصوفية والاحباش
لم تذكر كتب الانساب علي الاطلاق لاحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب الا الامير همام بن جعفر بن احمد وكانوا بنصبين في تركيا حاليا.... الكذب واضح والتدليس واجب للمزور .
ال الزيلعي اصلا من الحبشة .....واولاد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب كانوا بنصبين في تركيا حاليا
قال ابن بطوطة: وسافرت من مدينة عدن في البحر أربعة أيام، ووصلت إلى مدينة زيلع، وهي مدينة البرابرة، وهم طائفة من السودان
زيلع من بلاد الحبشة في قارة افريقيا .... ونصبين من تركيا من قارة اسيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر



عدد المساهمات : 1000
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي   الإثنين سبتمبر 26, 2016 9:11 pm

توجد جمعية تسمي " جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي" و أهـداف الجمعيـة هي:
إنَّ هذه الجمعية تعنى بتنزيه أنساب العلويين الفاطميين عن النسب الدخيل إليهم ، لا سيما وقد إزدادت ظاهرة الانتساب لآل البيت الاطهار (عليهم السلام) في العصور المتاخرة لأسباب سياسية.
وجمعيتنا بعيدة عن الطائفية والتعصب وما يهمها هو إحقاق الحق وإبطال الباطل مهما كان. 
العنوان tanzeeh.nabilalkarkhy-com

جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي منشور في موقعها الآتي:
تدقيق أنساب بعض العشائر والبيوتات في السودان: نسب آل الهـندي - نسب آل المهـدي - نسب المشايخة - نسب آل الفكي بلال - نسب آل عمار - نسب آل الشيخ علي ود بري - نسب العركيون - نسب العـبدلاب - نسب آل التعايشي - نسب الصادقاب - نسب آل الشريف الخاتم - نسب أولاد جابر والجابراب والبواليد والسعيداب والشبيلاب - نسب الأشراف البيلياب - نسب آل البيتي - نسب آل الشيخ برير - نسب آل البدري - نسب قبيلة الأرتيقا - نسب قبيلة الاشراف - نسب آل بحر - نسب الجعافرة - نسب الدويحية "الدويح" - آل رشيد - نسب الركابية - نسب آل الميرغني - نسب الوراريق
1- تدقيق نسب آل المهـدي
واول من تسمى بالمهدي وادعى انه المهدي المنتظر هو محمد احمد المهدي الذي قاد ثورة كبيرة ضد الانگليز سنة 1882م ، ونسبه هو التالي: (محمد أحمد المهدي بن عبد الله بن الفحل بن عبد العلي بن عبد الله بن محمد بن حاج شريف بن علي بن أحمد بن علي بن حسب النبي بن صبر بن نصر بن عبد الكريم بن حسين بن نجم الدين بن عون الله بن عثمان بن موسى بن احمد بن العباس بن يونس بن عثمان بن يعقوب بن عبد القادر بن الحسن العسكري بن علوان بن عبد الباقي بن صخر بن يعقوب بن الإمام الحسن عليه السلام بن أمير المؤمنين علي عليه السلام بن ابي طالب عليه السلام).
وهو نسب واضح التهافت ولا يحتاج الى اي تحقيق لشدة وضوح بطلانه.
2- تدقيق نسب المشايخة
يسكنون العالياب في السودان ، ونسبهم كما يلي: (شرف الدين بن محمد بن فكرون بن نافع بن مصطفى بن سلامة بن أحمد ابن بدر بن حسين بن أحمد بن رافع بن عامر بن الحسين بن عبد الله بن إبراهيم المرتضى بن الإمام علي الرضا عليه السلام بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام).
ولا يصح هذا النسب لأن الامام علي الرضا (عليه السلام) لم يكن لديه ابن معقب اسمه ابراهيم. وان افترضنا ان اسم الامام الرضا (عليه السلام) ورد سهواً والصحيح هو إبراهيم المرتضى بن الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) فيكون النسب باطلاً ايضاً حيث لا يوجد لأبراهيم المذكور ابن معقب اسمه عبد الله ، وعقبه من ولديه موسى وجعفر.
3- تدقيق نسب آل الفكي بلال
وهم في السودان ، ونسبهم التالي: (الشيخ بلال بن محمد الحبيب بن حامد بن بلال بن أحمد المكنى بتوير بن عبد الله بن عبد الرحيم بن حمد بن إدريس بن علي بن بخيت بن علي بن النور بن مساعد بن محمد بن سمرة بن ملاك بن علي بن بخيت بن علي بن النور بن مساعد بن محمد بن سمرة بن ملاك بن علي بن أحمد الأدهم بن عامر بن حسين بن اسماعيل بن عبد الله بن إبراهيم بن الإمام علي الرضا عليه السلام).
ولا يصح هذا النسب حيث لا يوجد للامام علي الرضا (عليه السلام) ابن معقب اسمه ابراهيم.
4- تدقيق نسب آل عمار
وهم يقيمون في منطقة مصوع في السودان ينتسبون إلى عمار بن الحسين من نسل الشيخ عبد القادر الجيلاني.
فنسبهم باطل ببطلان نسب الشيخ عبد القادر الجيلاني.
5- تدقيق نسب آل الشيخ علي ود بري
وهم في السودان ونسبهم كالتالي: (الشيخ علي ود بري بن عديلة بن تميمة الصاردي ونسبه علي ود بري الملقب بتوريق الحديد بن محمد بري بن أحمد الهارب بن الحاج عبد الله بن إبراهيم بن بلزة بن محمد بن حسن بن علي بن طالب بن إدريس بن صالح بن إبراهيم بن علي بن طالب بن إدريس بن صالح بن إبراهيم بن حسن طالب بن محمد بن حسن بن موسى بن إبراهيم بن المرتضى الأصغر بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام).
ولا يصح هذا النسب حيث لم يكن لموسى بن إبراهيم بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام ولد معقب اسمه حسن.

6- تدقيق نسب العركيون
في السودان ونسبهم كالتالي: (الشيخ دفع الله بن مقبل بن محمد نافع بن سلامة بن حسن الباهي بن أحمد بن الحسين بن عامر بن اسماعيل بن عبد الله بن إبراهيم المجاب بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام).
ولا يصح هذا النسب حيث لم يكن لإبراهيم بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام ولد معقب اسمه عبد الله.
ونظراً لوجود لقب المجاب حيث اشتهر في العلويين السيد إبراهيم المجاب بن محمد العابد بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام وربما يكون اسم محمد العابد قد سقط سهواً ومع ذلك يكون النسب باطلاً حيث أنه لم يكن لإبراهيم المجاب بن محمد العابد ولد معقب اسمه عبد الله.
7- تدقيق نسب العـبدلاب
في السودان ونسبهم كالتالي: (الشيخ عجيب بن الشيخ عبد الله جماع بن محمد الباقر بن علي بن محمد جيل بن عبد الله بن بركات بن قاسم بن راتب بن شهوان بن مسيبع بن ثعلبة بن هوبر بن سراج بن جاء النصر بن غيث بن شامغ بن فايد بن عمر بن عمران بن نور الدين بن حسين بن علي بن إبراهيم بن محمد بن بابكر بن اسماعيل بن عيسى بن علي بن محمد التقي بن الامام الحسن العسكري عليه السلام).
ومحمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ، ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.
8- تدقيق نسب آل التعايشي
في السودان ومنهم عبد الله التعايشي خليفة محمد المهدي الثائر على الانكليز ونسبه كالتالي: (عبد الله بن محمد بن علي الكرار بن موسى بن محمد القطب الواوي بن عبد الله بن يعقوب بن محمد الحربي بن نور الدين بن سراج الدين بن عبد الجليل بن عون بن قيدوم بن محمد البر بن عبد الله الحسين بن نصر الدين بن قيس بن نافع بن قاسم بن عمر بن عمران بن علي الضحى بن كمال الدين المغربي بن علي الناظر بن إبراهيم بن محمد المصطفى البكري بن اسماعيل بن عثمان بن علي بن محمد التقي بن الامام الحسن العسكري عليه السلام).
ومحمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ، ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.
9- تدقيق نسب الصادقاب
وهم في السودان وينتمون الى قبيلة الركابية السودانية كالتالي: (الشيخ محمد عبد الصادق الهميم مؤسس البيت والطريقة بن الشيخ عبد الصادق تور الفِجَّة، بن الشيخ عبد الرضي بن حسن ماشر بن عبد النبي بن ركاب بن الشيخ أحمد غلام الله جد الركابية) ، وقد بينا ان النسب العلوي المزعوم لقييلة الركابية السودانية هو نسب باطل.
10- تدقيق نسب آل الشريف الخاتم
وهم في السودان ، وينتسبون الى: (محمد الخاتم بن طه النور بن أحمد بن يوسف بن عمر بن عبد الرحمن بن إبراهيم القمر بن علي بن محيط بن يوسف بن محمد الأنور بن عبد القادر بن عفان بن محمد الراسخ بن محمد العابد بن محمد الأفضل بن إدريس بن عبد الرازق بن عبد القادر الجيلاني.
فنسبهم العلوي باطل ببطلان النسب العلوي المزعوم للشيخ عبد القادر الجيلاني.
11- تدقيق نسب أولاد جابر والجابراب والبواليد والسعيداب والشبيلاب
يتسلسل نسبهم من الشيخ أحمد غلام الله بن السيد عائد أبو الفتح بن السيد المقبول ابن أحمد بن عمر الزيلعي بن محمود بن هاشم بن المختار بن علي سراج بن أبو القاسم ابن حسن العسكري بن محمد نقي بن علي التقي بن زامل بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام).
وحمل اسم أحفاد غلام الله بيتان هما الركابية والجابراب ، ومن الجابراب يتسلسل أحفاد البولاد أو البواليد من ذرية إبراهيم البولاد ويقيمون بقرية البواليد بالضفة الغربية للنيل جنوب شندي. ومع امتداد الأسرة عَمـَّر أفرادها مناطق عديدة في السودان فسكنوا الجزيرة نسري والكمر والجابراب وحجر الطير والبواليد وسلوه والجريف وهي قرى تقع جنوب شندي. واتجه نفر منهم جنوبا فأقاموا في ود رملي مثل آل الفكي حاج حمدين عثمان ومنهم مجموعات استوطنت العاصمة المثلثة وقرى الجزيرة مثل أم سنط وهاجر بعضهم إلى كردفان ودار فور وأقاموا في بارا ونيالا والجنينة.
ومن ذرية الشيخ اسماعيل بن جابر، السعيداب أولاد محمد وأولاد أحمد السعيد الذين يقيمون في قرية البواليد وبعضهم في قرية أم دقرسي بالجزيرة. وفرع منهم أقاموا في ود النـَيـَّل ويعرفون بالشبيلاب.
ولا يصح نسبهم المذكور حيث انه ليس للامام موسى الكاظم (عليه السلام) ابن معقب اسمه زامل.
12- تدقيق نسب الأشراف البيلياب
ينحدرون من ديار الشايقية وينتسبون إلى جدهم أحمد بيلي ويختلفون في المكان الذي جاء منه فيرجح بعضهم بيلة بصعيد مصر، ويرجح آخرون أنه قد جاء في أوائل القرن العاشر الهجري.. جاء هو وولده عووضة القارح ، ونسبهم كما يلي: (أحمد البيلي بن محمد بن حامد بن إدريس بن عبد الله بن محمد الملقب بالرزين بن أحمد بن محمد بن رباط بن أحمد الغلام المجمر بن عابد بن إبراهيم بن أحمد بن عمر بن محمود بن مختار بن هاشم بن سراج بن محمد بن علي بن أبي القاسم بن محمد المتقي بن الزامل بن موسى بن إسماعيل بن الامام موسى الكاظم عليه السلام).
ولا يصح هذا النسب حيث ذكر الفخر الرازي في الشجرة المباركة ان لموسى بن اسماعيل بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) عقب من خمسة ابناء هم الحسين والحسن واسماعيل وجعفر ومحمد ، فلم يكن له ابن معقب اسمه الزامل.
13- تدقيق نسب آل البيتي
هم في منطقة المحمية وسقادي في شمال السودان ، وينتسبون كالتالي: (أبو الحسن البيتي بن الشريف حمد أبي دنانة بن محمد بن عبد الله بن عبد الرازق بن عبد القادر بن عبد الله بن محمد بن عبد الكريم بن أحمد بن جابر بن مالك بن ضيف بن شيخ بن حسن بن علي بن حسين بن محمد بن عبد الرحمن بن الحسين بن الامام علي الرضا عليه السلام).
ولا يصح هذا النسب حيث ان الامام علي الرضا (عليه السلام) ليس لديه ابن معقب اسمه حسين ، وعقبه من ابنه الامام محمد الجواد (عليه السلام) وحده.
14- تدقيق نسب آل الشيخ برير
هم في السودان وينتسبون كالتالي: (الشيخ الشاذلي بن الشيخ برير بن الشيخ عمر بن محمد بن عبد الله بن الصافي بن الشيخ أحمد بن هارون بن العجمي بن حسونة (المدفون في سنار بقرب حلة البقرة وهو والد الشيخ حسن ود حسونة) بن عبد الله بن صبح بن مصباح بن الكيماني بن هوير بن الذاكر بن سراج بن جاء النصر بن قيس بن شافع بن قائد بن عمير بن عمران بن علي نور الدين أهيل أم فرج بن الحسين بن علي بن عثمان بن موسى بن يحيى بن عيسى بن محمد بن حسين العسكري بن الامام علي الهادي عليه السلام).
ولا يصح هذا النسب لأن الامام علي الهادي (عليه السلام) ليس له ابن معقب اسمه حسين. وقد يكون الاسم حسين تصحيف حسن فيكون النسب الى الامام الحسن العسكري (عليه السلام) بن الامام علي الهادي (عليه السلام) وعلى هذا ايضاً يكون النسب باطلاً لأن محمد ين الامام الحسن العسكري (عليه السلام) هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.
15- تدقيق نسب آل البدري
في السودان ينتسبون كالتالي: (الشيخ البدري بن عبد الله بن الطاهر بن محمد نافع بن حبيب بن دفع الله بن الشيخ شمام (حفيد عجيب المانجلك) بن سعد بن حمدنا الله (شقيق عبد الله جماع جد العبدلاب وأيضا مسمار جد الرازفية) بن محمد الباقر بن علي البدري (شقيق محمد المدني جد الخفاب ببربر وضواحيها) بن محمد جبل (الشريف إبراهيم الزمراوي) بن عبد الله بن بركات بن قاسم بن راتب بن شهوان بن مسيبع بن تغلب بن هوبر بن الذاكر بن سراج بن جاء النصر، بن قيس بم شافع بن فايد بن عمير بن عمران بن نور الدين بن حسين بن علي البدري بن إبراهيم بن محمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام).
ومحمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ، ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.
16- تدقيق نسب قبيلة الأرتيقا
قبيلة سودانية تقطن منطقة سواكن ، وينتسبون كالتالي: (علي بن عبد الله الداعي بن سعيد بن عزيز بن بركات بن جابر بن جعفر بن عون بن عقيل بن حسن بن حسين بن علي بن هارون بن عباس بن سليمان بن عون بن حسين بن سليمان بن القاسم الرسي بن ابراهيم طباطبا بن اسماعيل الديباج بن ابراهيم الغمر بن الحسن المثنى بن الامام الحسن عليه السلام).
ولا يصح هذا النسب حيث قال النسابة السيد جعفر الاعرجي في كتابه (الدر المنثور) ص186 ان سليمان بن القاسم الرسي له ثلاثة اولاد هم علي الفارس وابراهيم وموسى ، وكذلك إبن عنبة في عمدته ذكرهؤلاء الثلاثة فقط. واما الفخر الرازي في كتابه الشجرة المباركة فقد ذكر هؤلاء الثلاثة وزاد عليهم القاسم واحمد. فلم يكن لسليمان بن القاسم الرسي ابن معقب اسمه حسين.
17- تدقيق نسب قبيلة الأشراف
قبيلة سودانية تقطن منطقة البجا ، وينتسبون كالتالي: (محمد بن الحسين بن علي بن الحسين بن محمود بن علي بن منيف بن مالك بن شيخة بن حسين بن علي بن حسين بن محمد بن عبد الرحمن بن حسين بن الامام جعفـر الصادق عليه السلام) ، ويتفرع منهم أشراف خور بركة وأشـراف عتباي ولهـم نقيب في سواكن ويجتمعون كل عام في حولية جدهـم محمد.
ولا يصح نسبهم هذا لأن الامام جعفر الصادق عليه السلام ليس لديه ابن معقب اسمه حسين بإتفاق النسابين.
وهناك من قال ان نسبهم ينتهي الى عبد الرحمن بن حسين بن علي بن احمد بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام). ولا يصح هذا النسب ايضاً لأن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) ليس له ابن معقب اسمه احمد بإتفاق النسابين.
18- تدقيق نسب آل بحر
ينتسب آل البحر الدويحي إلى العلامة بحر بن محمد المتصل نسباً بمحمد دويح وكالتالي: (بحر بن محمد بن حمد البيوري بن محمد بن سليمان بن إدريس الولي بن محمد بن بشارة بن محكم بن جبير بن محمد (الملقب دويح جد عشيرة الدويحية) بن سلطان بن أحمد (الملقب غلام الله) بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.
19- تدقيق نسب الجعافرة
يسكنون في الدويم وفي ام جر ويوجدون في كثير من قرى النيل الابيض وكذلك يوجدون في بربر والابيض والرهد والروصيرص ومدني وسنار ، وينتسبون الى: (الامام حسن العسكري بين السيد على الهدي بن السيد محمد الجواد بن السيد على الرضا بن السيد موسى الكاظم بن السيد جعفر الصادق بين السيد محمد الباقر بن السيد على زين العابدين بن السيد الحسين بن الامام علي بن ابي طالب عليهم السلام). وهو نسب باطل لإنحصار ذرية للامام الحسن العسكري (عليه السلام) بأبنه الامام محمد المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف).
20- تدقيق نسب الدويحية "الدويح"
اشتهرت بأسم (الدويحية) في مناطق السودان الشمالي ، أما في النيل الأبيض ومناطق جنوب الخرطوم، فقد اشتهرت بأسم (دويح) ، وتنتسب الى: (محمد (الملقب دويح) بن سلطان بن أحمد (الملقب غلام الله) بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.
21- تدقيق نسب آل رشيد
وتنتسب الى: (إبراهيم الرشيد بن صالح بن محمد بن عبد الرحمن بن محمد الوراق بن عبد الرحمن ود حاج بن محمد حاج بن إدريس الولي بن محمد بن بشارة بن محكم بن جبير بن محمد (الملقب دويح جد عشيرة الدويحية) بن سلطان بن أحمد (الملقب غلام الله) بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.
22- تدقيق نسب الركابية
في السودان ، ينتسبون الى : (ركاب بن أحمد الملقب غلام الله بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.
وقيل ان نسبهم هو: (ركاب بن غلام الله بن عائد الركابي بن إبراهيم المقبول بن أحمد بن الزيلعي بن عمر بن سراج الدين بن هاشم بن مختار بن علي بن سراج الدين بن محمد بن أبي القاسم بن محمد الفاتح بن الامام موسى الكاظم عليه السلام) ، وهو نسب باطل ايضاً لأن محمد العابد بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) اعقب من ابنه أبا محمد ابراهيم المجاب وحده. ومحمد بن ابراهيم المجاب اعقب من ثلاثة رجال هم الحسين واحمد والحسن ، ولم يكن لديه ابن معقب اسمه "سراج الدين".
وهناك نسب آخر لركاب بن غلام الله بن عايد حيث جاء في نسب والدة الشيخ عبد الباقي المكاشفي ان نسبها هو: (السيدة فاطمة ابنة أحمد بن أبي القاسم بن الضو بن البكري بن علي بن عبد الرحمن بن طه بن علي النيل بن الشيخ محد الهميم بن عبد الصادق بن عبد الرحمن بن حسن بن معشر بن عبد النبي بن ركاب بن غلام الله بن عايد بن أحمد المقبول بن محمد الزيلعي بن عمر بن محمود بن مختار بن هاشم بن سراج بن محمد بن علي بن القاسم بن محمد نقي بن محمد تقي بن الزامل بن موسى بن اسماعيل بن موسى الكاظم ). وهو ايضاً نسب باطل حيث ان موسى بن اسماعيل بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) لم يكن له ابن معقب اسمه الزامل.
23- تدقيق نسب آل الميرغني
في السودان ، ينتسبون الى : (علي امير غني ومن هذا كان لقب هذا البيت بأمير غني وعلي هذا هو ابن حسن مير خود بن حيدر بن حسن بن عبد الله بن حسن بن حيدر ميرخود بن حسن بن احمد بن علي بن ابراهيم بن يحي بن حسن بن ابي بكر بن علي بن محمد بن اسماعيل بن محمد ميرخود البخاري بن عمر بن علي بن عثمان بن علي التقي بن الامام الحسن العسكري عليه السلام) ، وهو نسب باطل لأن الامام الحسن العسكري (عليه السلام) لم يكن لديه ابن معقب اسمه علي.
24- تدقيق نسب الوراريق
وينتسبون الى: (محمد الوراق بن عبد الرحمن ود حاج بن محمد حاج بن إدريس الولي بن محمد بن بشارة بن محكم بن جبير بن محمد (الملقب دويح جد عشيرة الدويحية) بن سلطان بن أحمد (الملقب غلام الله) بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.
25- تدقيق نسب آل الهـندي
هم في السودان في منطقة المسلمية بالقرب من الحصاحيصا وغيرها ، وينتسبون كالتالي: (يوسف بن الشريف محمد الأمين بن يوسف بن أحمد بن علي زين العابدين بن أحمد أبو شتباني بن آدم بن محمد بن علي صاحب لقب الهندي، بن مصطفى بن يعقوب بن أحمد اسماعيل بن الياس بن موسى بن اسحق بن حسين بن أبي بكر بن عبد الرحمن بن الداير بن حبيب الله بن إبراهيم بن محمد بن سليمان بن محمد المدثر بن محمد بن محمد النور بن يعقوب بن الا مام علي الهادي عليه السلام).
ولا يصح هذا النسب حيث ان الامام علي الهادي (عليه السلام) ليس له ولد معقب اسمه يعقوب.

لو أن هذا كله أو بعضه صحيح فيجب محاكمتهم و مصدارة أملاكهم بتهم الإحتيال و الثراء الحرام


بقلم مهندس طارق محمد عنتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aloqili com _______ aloqili.com :: منتدي الانساب-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: