aloqili com _______ aloqili.com

سيرة نبوية - تاريخ القبائل - انساب العقلييين - انساب الهاشمين - انساب المزورين
 
السياسة الدوليةالرئيسيةالتسجيلدخول
كل المراجع التي ذكرها احمد بن علي الراجحي في كتبة من نسب احمد عمر الزيلعي من ولد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب هو ادعاء كاذب .
اليمن كانت مركز تجميع القرامطة والصوفية والاحباش
لم تذكر كتب الانساب علي الاطلاق لاحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب الا الامير همام بن جعفر بن احمد وكانوا بنصبين في تركيا حاليا.... الكذب واضح والتدليس واجب للمزور .
ال الزيلعي اصلا من الحبشة .....واولاد احمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن عقيل بن ابي طالب كانوا بنصبين في تركيا حاليا
قال ابن بطوطة: وسافرت من مدينة عدن في البحر أربعة أيام، ووصلت إلى مدينة زيلع، وهي مدينة البرابرة، وهم طائفة من السودان
زيلع من بلاد الحبشة في قارة افريقيا .... ونصبين من تركيا من قارة اسيا
أنطلقت مني أحلى التهاني بالعيد ، فأرجو من قلبك أن يسمح لها بالهبوط.

شاطر | 
 

  عشيرة النفيعات الطائية القحطانية حقيقه واقعه متفرده ومتميزه \ خيري السرابي الولايات المتحده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر



عدد المساهمات : 1145
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: عشيرة النفيعات الطائية القحطانية حقيقه واقعه متفرده ومتميزه خيري السرابي الولايات المتحده   الأربعاء فبراير 01, 2017 11:29 am

الى كل مفسدي التاريخ والنسب : ع
انني استغرب هذا الكم الهائل من اللغط حول عرب النفيعات واستغرب اكثر عندما اقرأ من يقول أن شيخهم قاتل وهو الحامي من القتله وهناك من يقول انهم من عائلات استوطنت منطقة عرب النفيعات تصاهرت فيما بعد ويزداد استغرابي عندما قرأت احاديث رويت عن اشخاص لم يقولوها مطلقا ومن هؤلاء الاشخاص الذين وردت على ألسنتهم الروايات من اخبرني انه لم يتحدث مع احد ولم يسأله احد عما كتب على لسانه مطلقا. انه من المعيب ان يتم تزوير الشهادات لاثبات فكرة خاطئه ومرفوضة من الاساس والغريب العجيب فيما قرأت ان اجد ممن ادعى انه شيخا في هذه العشيرة لم يكن مولودا اصلا في عام 1948والمشكله الاكبر انهم اكثر من شخص الكل يعرف ان العشيرة لها شيخ واحد والجميع ياتمر بأمره شاء ام ابى وكل من يخرج عن الجماعه يعتبر خارج عن العشيره والعادات العشائرية توجب التعامل بشده مع مثل هؤلاءالمتشدقين والكذابين فمثلهم لا يستمع لرأيه ولا يقبل في مجالس الرجال لانه كاذب مدعي ومتشدق. في هذه المداخلة القصيره سوف ارد على كل هؤلاء بدليل مما كتبوا هم أنفسهم اما التفصيل ووضع النقاط على الحروف سوف ياتي لاحقا وأعدكم ان لا تبتعد عودتي بالرد. 
تاليا بعض الردود على بعض الامثله من مقالاتهم أو بالأحرى مقولاتهم :
أولا- كيف يمكنني ان اقبل راي شخص متقلب في رأيه مثل راشد الاحيوي حيث انقلب عما كان يدافع بشده عن معلوماته التي قال فيها أن عشيرة النفيعات ترد الى قبيلة طي وافضل ما قيل عن راشد الأحيوي في هذه المداخلات ان انقلابه يفوح منه رائحة المصلحه الشخصيه وكيف يكون مطلوب مني ان اقبل رأيه وهو حتى لم يصل الى مرتبة كاتب تاريخ لان التاريخ لا يتغير وقد قال عن نفسه أنه كاتب تاريخ اذن هو ليس بنسابه ومع ذلك أخذ بالاحاديث المنقولة رغما عن انها ملفقه ولم يقلها اصحابها علما بأن الاستاذ مجدي النفيعي في احدى مقالاته لم يقبل رأي نعوم شقير مؤلف كتاب تاريخ سيناء القديم والحديث لانه ليس بنسابه كيف ولماذا يبرز ألأستاذ مجدي ويسوق رأي راشد الاحيوي مع علمه انه ليس بنسابه اذن المشكله هي الكيل بمكيالين ويتم الأخذ بما يتناسب مع مصالح بعض ذوي الاغراض المشبوهة من الفئة الضاله والتي لا تحترم نفسها وأصلها.
ثانيا- كان التركيز في تلفيق شهادات الزور على لسان من لم يقلها لإثبات ان عشيرة النفيعات قدمت من الطائف لاثبات النسب الى قبيلة عتيبة والتي احترم من كل قلبي لكني أرفض هذا الإنتساب لما يشوبه من قصد المنفعه ليس عند القبيله بل عند الدوله التي تنتسب اليها ألقبيله. ليس المهم من اين اتت عشيرة النفيعات أمن الدار الحمراء او الصفرا وخلاف هذه الملفقات. ألم تكن العشائر العربية تتنقل هنا وهناك في الجزيرة العربية لا حدود ولا جوازات لكن الملفقين كان همهم الوحيد اثبات ان عشيرة النفيعات قدمت من مكان معين لاغراض في نفس يعقوب وليس لإثبات اصولهم.
ثالثا- لا يوجد حتى تاريخه ما يثبت ان كان هناك منطقه او قريه اسمها عرب النفيعات قبل وصول عشيرة النفيعات والاسقرار بمضاربهم في المنطقه التي تقع على الاطراف الشماليه لنهر الاسكندرونه شمال قرية ام خالد حسب الوصف في بداية المداخلات وهذه العشيره بما كان لها من صول وطول ومقدره رسخ في اذهان سكان المناطق القريبه ان هذه مضارب عرب النفيعات وتبعا لذلك سميت المنطقه باسمهم. عندما فكر بعض ابناء هذه العشيره ان يتحضر أي أن يستقر في مناطق الحضر ذات الابنية الحجر تمددوا الى قرية قريبة منهم اسمها خربة السركس حيث صاهروا أهلها أي تزوجوا بعضا من فتياتها واشتروا من أراضيها وعمروا البيوت والعلالي (جمع عليه اي المنزل ذو الطابقين ) ولقد كان والدي يمتلك أحدى تلك البنايات ولدينا من سندات التسجل ما يثبت ما أكتب وبالتالي كان جدي علي العبدالله السليمان هو شيخ عرب النفيعات والسركس وعندي الخاتم الرسمي الذي يثبت المختره بتاريخه المحفور عام 1931 وهو محمل كصوره ملحقه مع صورة المختار في الموقع انظر تحت الصور صورة شيخ رسمي.
رابعا- عندما قدمت عشيرة النفيعات واستقرت شمال نهر الاسكندرون كانت المنطقه مأهولة بالسكان حولهم وكان من ضمن هؤلاء السكان شخص ذا جاه ومال يدعى ابو حصيوه لكنه ليس من عشيرة النفيعات كما ادعى بعضهم وزور الحقائق وبسبب ما كان يملكه هذا الرجل تمكن من استقطاب عائلات حوله ولما عرفت هذه العائلات بقدوم عشيرة النفيعات وشيخها ذا جاه ومال وحلال كثير كريم معطاء شهم وقوي تستطيع هذه العائلات الإعتماد عليه بالحماية من الغزوات بدأت هذه العائلات الرحيل والإستقرار الى جوار عشيرة النفيعات وجد ابو حصيوة نفسه وحيدا من دون عزوه كما تقول الروايات طق ومات (بالطب الحديث أصيب بجلطه وانتهى رحمه الله) هذا ما رواه لي والدي ولقد رويت هذه الحكايه على لسان أكثر من شخص عاصر هذه الحقبة من الزمن في النتيجه فإن أبو حصيوه لم يقتله احد ولم تتآمر عليه عشيرة النفيعات لأنهم ليسوا مجموعة من القتلة المارقين وأن الشهامة العربيه في نخاعهم وليس من شيم البدوي الغدر والطعن بالظهر اعتقد ان هذا من ألف باء البداوه ومن لا يعرف ذلك فليحفر في ذاكرته مثل هذه ألألف باء.
خامسا- ان كل ابناء عشيرة النفيعات يتفقون ان سليمان هو جد الجميع ياتي بعده مرزوق ثم رزق ثم خلف ثم سراب كان يقال عن عشيرة النفيعات السرابات ايضا لانهم عندما كانوا يشاركون في افراح واتراح العشائر والقرى المجاوره يركبون خيولهم وراء بعضهم البعض اي كالسرب في مقدمتهم شيخ العشيره يتبعه الأهم فالأهم الى اخر افراد العشيره المشاركين في الفرح او الترح كانت تقول العشائر اتوا السرابات وذهبوا السرابات نبدأ ما بعد سليمان كان له اولاد ثلاثه عبدالله وسيد وصقر وكان عبدالله السليمان هو الشيخ في حقبته استقدم اليهود بطريقة التهريب إلى فلسطين للعمل في الزراعة والحراسه عند العرب وذكر كل الرواه عبدالله السليمان شيخ العشيره في زمنه أنه نصح كل من اجتمع معه من اليهودبترك فلسطين وكان يقول لهم ان هذه البلاد فيها من الملاريا ما لا تستطيعون تحمله وملعون عليكم الاقامة بها ولا مستقبل لكم فيها إتجهوا بهجرتكم الى الغرب لان تجمعكم بالشرق في النهاية يضركم وفيه يكمن نهايتكم هذا قبل بداية الهجرة المشرعنه من قبل حكومة الإنتداب الإنجليزيه والتي ساعدتهم في بناء المستوطنات الزراعية كبداية لتنفيذ وعد بلفور في تاسيس الدوله كان عبدالله السليمان هو شيخ عشيره النفيعات وهو ايضا المختار حسب الترتيبات التركيه وكان الحاج علي ابن عبدالله هو الرجل الثاني في العشيره اي انه الشيخ من بعده وهو المختار حسب الترتيبان الادارية الانجليزيه وذلك بسبب رجاحة عقله واتزانه ومحبته لجماعته وكما اسلفت سابقا فإن خاتم المختره بإسم علي عبدالله السليمان لا زال بحوزتنا ابناءالمرحوم أحمد الحاج علي عبدلله السليمان 
سادسا- كان التعليم في تلك الاوقات بواسطة المدرسين الشيوخ اي ما كان يسمى الكتاب كما هو معروف وكل شيخ عشيره هو المسؤول عن تعليم ابناء عشيرته فيستأجر الأستاذ ليعلم ابناء العشيره القراءةوالكتابه ولنقل كان لفك الخط بهدف قراءة القرآن من أجل الصلاه والتمسك بالعقيده وعندما اقرأ ما كتب ونقل ان شيخ الازهر ارسل كتبا للمرحوم علي حسن السيدهذه مقولة اريد بها باطل وأنا لست بصدد الدخول في مساجلة مع اولاده لأنني أحترم وأقدر المرحوم على حسن السيد الا ان الحقية يجب ان تقال حيث ان المرحوم حصل من العلم كما حصل عليه الآخرين من أبناء عمومته ولا أعتقد أن أي من ابناء العشيرة بقادر على قراءة كتب مصدرها الازهر الشريف والتي تحتاج إلى جهابذة العلم ليفهموا ويفقهوا ما فيها وانني لا أبالغ إن قلت ان الشيخ الذي درس ابناء عشيرة النفيعات ليس بقادر على استيعاب كتب صادره عن مكتبات مثل الازهر أو على الأقل يحتاج الى زمن ليس بالقصير لاستيعابها هذا إن وجد ذلك الزمن لأن العمل لتأمين القوت اليومي والذي يأخذ معظم الوقت في تلك الأيام وظروف التجويع وفداحة الضرائب التي فرضت من اجل التخلي عن الاملاك حيث يقوم الملاك بالتخلي عن اراضيهم بالبيع مكرهين.
في الختام وبعد تفنيد الروايات سواء التي قصد بها باطل أو الملفقه والمنسوبه لأشخاص نفوا روايتها أصلا أقول كفى مهاترات وكفى تزوير في نسب عشيرة النفيعات التي تعتز بأصولها ولا تقبل الحاقها باي قبيلة من اجل منفعة مهما عظمت انه من المعيب ان نجد اخوين كل واحد يحمل إسم عائله تختلف عن الاخر ليعد الجميع الى الصواب ومن الفضيله الاعتراف بالخطأ ولا يعترف بالخطأ الا الشجاع والذي يحترم نفسه فالعوده الى جادة الصواب احسن من التمادي في الخطأ.
على امل اللقاء بكم مرة ثانية قريبا ان شاء الله ومن على هذا المنبر لتسجيل الحقائق الدامغه والموثقه التي تثبت ان لا علاقة لعشيرة النفيعات في فلسطين بقبيلة العتيبي التي اجل واحترم وانا على استعداد لاستقبال المداخلات والنقد البناء ان وجد على ايميلي الخاص مع التاكيد انني لن اعير اي اهتمام لأي مداخله تخرج عن اصول اللياقة والاخلاق واحترام الرأي الآخر والله من وراء القصد. 
من ينكر ما قلته أعلاه من عشيرتنا فعليه بالدليل
الايميل هو kalsa_99@yahoo.com
خيري السرابي \ الولايات المتحده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر



عدد المساهمات : 1145
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: عشيرة النفيعات الطائية القحطانية حقيقه واقعه متفرده ومتميزه \ خيري السرابي الولايات المتحده   الأربعاء فبراير 01, 2017 11:38 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشيرة النفيعات الطائية القحطانية حقيقه واقعه متفرده ومتميزه \ خيري السرابي الولايات المتحده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aloqili com _______ aloqili.com :: منتدى القبائل العربيه-
انتقل الى: