aloqili.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

aloqili.com

سيرة نبوية - تاريخ القبائل - انساب العقلييين - انساب الهاشمين - انساب المزورين
 
السياسة الدوليةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رجب مكى حجازى العقيلى اكاذيب من ادعوا انهم نسابين:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر




عدد المساهمات : 1369
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

رجب مكى حجازى العقيلى اكاذيب من ادعوا انهم نسابين: Empty
مُساهمةموضوع: رجب مكى حجازى العقيلى اكاذيب من ادعوا انهم نسابين:   رجب مكى حجازى العقيلى اكاذيب من ادعوا انهم نسابين: Emptyالسبت ديسمبر 21, 2019 4:01 am


*من النسابين الأوائل الشيعةالاماميةالشيخ العمري (أبو الحسن علي الصوفي نجم الدين أبو الحسن علي بن محمد بن علي بن محمد ينتهي نسبه إلى عمر بن علي زين العابدين (ع)، ولذلك قيل له العمري ويعرف بابن الصوفي النسابة كان حياً إلى ما
بعد سنة 544هـ وعاصر السيدين المرتضى والرضى وبينه وبين ابن عنبه ثلاثة قرون تقريباً وله كتاب (المجدي في أنساب الطالبيين) فأبو الحسن العمري إذاً من النسابين الشيعة بل هو شيخ هؤلاء النسابين ينقل عنه ابن عنبه وأبو نصر البخاري وغيرهما من نسابي الشيعة.
يقول صاحب مقدمة كتاب (سر السلسلة العلوية) لأبي نصر البخاري، والكتاب جمعه وعلق عليه العلامة السيد/ محمد صادق بحر العلوم وهو من علماء الشيعة المعاصرين.
يقول صاحب المقدمة عن مؤلف الكتاب (أبو نصر البخاري):
ومؤلف الكتاب، ينقل كثيراً عن أبي الحسن النسابة العمري الذي ينتهي نسبه إلى الإمام علي بن أبي طالب.
فهذا هو أبو الحسن العمري النسابة الشيعي لا يشك في ذلك أحد يقول في كتابه الشهير (المجدي) عن بنات علي بن أبي طالب: أم كلثوم من فاطمة (ع) واسمها رقية خرجت إلى عمر بن الخطاب فأولدها زيداً.
ـ فهل يمكننا بعد ذلك أن نذهب مذهب الشيخ المفيد والذي قد يؤخذ من قوله في الفقه ونترك قول إمام النسابين (أبي الحسن العمري) الذي صرح بزواج أم كلثوم من عمر بن الخطاب، وإن كان تعبيره بـ (خرجت إلى عمر بن الخطاب) يوحي بكثير من المرارة والأسى لخروجها هذا، وكأنه خروج من ملة الإسلام مما يدل على حدوث هذا الزواج وتألم الشيعة له وذهابهم في تأويله ـ بعدما أعياهم إنكاره ـ كل مذهب.(انظرمجموع فضائل ال البيت والصحابة صـ29)(انظر مقدمة عمدة الطالب).

*العمرى يقدح فى ويضع مغالطات عن اسحاق المؤتمن لانه من وجهة نظر هذا الشيعى الامامى قد نافس موسى الكاظم .
كما قام بالتجريح فى الحسن الافطس لانه ناصر محمد النفس الزكية اذن فهذا العمرى ياخذ بالهوى ويكتب فى النسب من منطلق عقيدته الامامية.
ومعلوم ان محمد النفس الزكية واباه عبدالله الشريف المحض عدوان لدودان للشيعة الامامية.
ثالثة الاسافى ومما يجعل هذا الرجل يفقد المصداقية لدى قوله ان الشريف الامير شكر قد انقطع عقبه والمعلوم ان العمرى قد مات قبل الامير شكر بحوالى ثلاثة عشر سنة او سبعة عشر سنة فكيف بالله يقطع بانقطاع نسله اكان يعلم الغيب.
ونجد ابن عنبه قذكر اعقاب للامير شكر .!!!!!!!!!!!
ملحوظة العمرى توفى 453 هـ وقيل 449والامير شكر توفى 466 هـ.
اذن نستنتج من ذلك ان العمرى يقوم بالقدح فى انساب الاسر ذات المذهب السنى من الاسر الهاشمية.

*ويقول عنه صاحب معجم انصار الحسين انه تحاشى نقل ترجمة عمر الاطرف بن الامام على من عند العمرى لكثرة اغلاطه واشتباهه بل قال ان كتابه لايعتمد عليه (انظر معجم انصار الحسين الجزء الثانى صـ 413)

العمرى يقول بالغيبة وان للحسن العسكرى عقب!!
وهذا نص مقاله في [ المُجدِي في أَنسابِ الطَّالِبِيِّينَ: 130] : ((وماتَ أُبو محمَّد ﴿عَلَيهِ السَّلَامُ﴾ وَوَلَدُهُ مِن نرجس ﴿عَلَيهَا السَّلَامُ﴾ معلومٌ عندَ خاصَّةِ أَصحابِهِ وثِقاتِ أَهلِهِ، وسنَذكرُ حالَ وُلادتِهِ والاَخبارَ الَّتِي سَمِعنَاها بذلكَ، وامْتُحِنَ المُؤمِنُونَ بل كآفّةُ النَّاسِ بِغيبتِهِ، وَشَرَهَ جعفرُ بْنُ عليٍّ إِلى مالِ أَخيهِ وحَالَهُ فدفع أَنْ يكونَ لهُ ولدٌ، وأَعانَهُ بعضُ الفراعنةِ على قبضِ جوارِي أَخيهِ )) وللحديث بقية.
رجب مكى حجازى العقيلى اما ان كان الرجل صادق فى كتابته ومن تناول بعد ذلك مخطوطاته قام بوضع ماتم وضعه فافقده المصداقية فحسابه على الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رجب مكى حجازى العقيلى اكاذيب من ادعوا انهم نسابين:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشيخ عبد الكريم العقيلى ‏محافظة شمال سيناء‏‏ ·
» أنساب آل الخطيب العقيلى سوهاج جرجا العوامر قبلى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aloqili.com :: منتدى تاريخ العقيلى-
انتقل الى: